نجاح وتفوق لموضوع المدنيات بثانوية عرعره

تاريخ النشر: 24/11/14 | 16:39

حصلت مدرسه عرعره الثانويه علي مكتوب شكر وتقدير من المرشده القطريه צאלה שחם لموضوع الخمس وحدات في موضوع المدنيات نتيجه لتميز المدرسه في هذا المجال، حيث تقدم ١٢٠ طالب للوحده الخامس في موضوع المدنيات وحصلوا علي معدل ٨٩ وفي حديث مع مركز قسم المدنيات الاستاذ محمد محمود بويرات تطرق الى نتائج الطلاب في هذا الموضوع حيث يدرس هذا الموضوع منذ خمس سنوات في مدرسه عرعره الثانويه بعد تقدم الطلاب الوحدتين الإلزاميتين، الوحده الثالثه يقدم الطالب بحث موسع بخلاف المهمه التطبيقيه حيث تختار كل مجموعه مشكله أنيه مثار جدل يواجهون بها الجهات المختصه لمقارعه الحجه بالحجه وبعد الانتهاء من الأبحاث انتقل لتدريس الوحده الرابعه وهي المجتمع العربي في اسرائيل من خلال تدريس الطلاب لهذه الوحده لاحظت اهتمام الطلاب بها لانها تتيح الفرصه لهم مقارعه الحجج وإبداء موقفهم حول قضايا مثار جدل في هده الوحده نناقش قضيه التميز المرفوض بين العرب واليهود مقارنه بأرض الواقع قضايا اخري مثل كيفبه نيل العرب المساواه التامه ًالمحافظه علي الهويه الخاصه. من هذه الوحده يتم اختيار الأبحاث وبعد ذلك في الصف الثاني عشر أقوم بتدريس الوحده الخامسه وهي السياسه الاقتصاديه ودوله الرفاه.

330ararathnwia

من الجدير بالذكر بان مدرسه عرعره هي المدرسه الوحيده التي تدرس موضوع المدنيات بمستوي خمس وحدات وتحصد اعلى المعدلات في هذا الموضوع وفي كل سنه ترسل المرشده القطريه مكتوب شكر وتقدير للمدرسه.
وكذلك علينا ان لا ننسي دور مدير المدرسه الاستاذ خضر ودعمه لهدا الموضوع وتقديم المساعدات لنا بواسطه توفير كافة متطلبات موضوع المدنيات الخمس وحدات وهذا نادرا ما نجده من اهتمام أتقدم بأحر التهاني والتريكات لطلاب طلاب الصف ١٢٠١ / ١٢٠٢/١٢٠٣/١٢٠٤ علي مجهودهم العظيم والي الامام.

يتقدّم الاستاذ محمد بويرات باسم طاقم المدنيات في المدرسة والطلاب المتقدّمين من الصفوف 1201, 1202, 1203 و 1204 بجزيل الشكر لمدير المدرسة الاستاذ خضر عقل على تقديم المساعدات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة من اجل اخراج مشاريعهم وابحاثهم في موضوع خمس وحدات في المدنيات الى حيز التنفيذ.

امّا الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانوية في عرعرة فيتقدّم بدوره بالتحيات والتبريكات للاستاذ محمد بويرات، لطاقم المدنيات في المدرسة، للطلاب المتفوقين واهاليهم على هذه الانجازات الرائعة. مؤكّداً انّ هذا النجاح هو واحدة من نقاط ضوء كثير، تعد باذن الله بمستقبل افضل للمدرسة، آملاً المزيد والمزيد من النجاحات للمدرسة وطلابها.

وأضاف مركز قسم المدنيات نحن العرب في أسرائيل اقليه أصلانيه ولسنا اقليه دخيله نؤمن بمبدأ الحوار ومقارعة الحجج كوسيلة لحل الخلافات كذلك نؤمن بالديمقراطية كقيمه نمط وأسلوب حياه تضمن المساواه الجوهريه وليس مساواه شكليه باعتبار الانسان مخلوق اجتماعي من أسمى خلقوا متساويين ويجب ان يعاملوا معاملة السواسيه لانه قادر علي تحقيق ذاته لذا نجد بان الديمقراطيه نتاج استراتيجي لنا لا يمكن ان نستغني عنه لنيل المساواه التامه والمحافظة علي هويتنا الخاصه كأي اقليه قوميه وفي السياق نفسه في كل يوم يوضع على طاولة الكنيست مشاريع تعاني من مس بمعناها الجوهري مما يضع الديمقراطيه الناقصة في حالة حرج هكذا نطالب الاحزاب العربيه بالتوحد وإقامة حزب عربي واحد يمثل الاقليه العربيه في البلاد وعدم الانتظار لرفع نسبه المنع لان الوحده يحب ان نكون لها راغبين لا مرغمين للمحافظه علي حقوقنا وهويتنا الخاصه ونيل المساواه التامه على كافة الأصعدة بموجب ما جاء في وثيقة الاستقلال وقوانين الأساس.

‫5 تعليقات

  1. كل الاحترام لمعلم المدنيات الاستاذمحمد محمود اسعد بويرات على هذا الإنجاز والتفوق
    كل الاحترام والى الامام

  2. باسمي انا محمود وبإسم الطلاب نوجه تحيه عطره لاستاذنا محمد محمود اسعد بويرات

  3. الى معلمنا الاستاذ محمد محمود بويرات له كل الشكر والاحترام

  4. كل الاحترام لمدير المدرسه ومعلميهم وبالاخص الاستاذ محمد محمود بويرات الذي ساهم في تنميه طلابه وتفوقهم وقدرتهم على تقديم 5وحدات مدنيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة