‏‏كيف نساعد في معالجة السرطان…

تاريخ النشر: 21/01/11 | 3:59

بقلم: الاء مصاروة

صادر من المركز الأكاديمي لتجميع الدراسات والبحوث كيف نعالج من السرطان.. عافانا الله واياكم. احدث بحث طبى صادرعن جامعة الابحاث الطبية الامريكية الشهيرة-جان هوبكنز-والتى تعد ثانى احسن جامعة ومركز ابحاث طبى على مستوى امريكا. الوقاية والعلاج من السرطان : بعد سنوات طويلة من القول للناس بان العلاج الكيماوي هو الطريقة الوحيدة لمحاولة ( لمحاولة-هي كلمة السر هنا ) التخلص من السرطان, فان جامعة جان هوبكنز أخيرا بدأت تقول لك أن هناك حل بديل. كل شخص عنده خلايا سرطانية داخل جسمه. هذه الخلايا لا تظهر في التحاليل والاختبارات المعملية العادية إلا بعد أن تتكاثر ويصل عددها إلى بضعة بلايين. عندما يخبر الأطباء مرضاهم بعد العلاج انه لم يصبح هناك خلايا سرطانية في أجسامهم, فان هذا فقط يعنى أن الاختبارات لم تكتشف الخلايا لأنها لم تصل إلى الحد الذي يمكن معه اكتشافها في الاختبارات المعملية..

الخلايا السرطانية تظهر ما بين 6 إلى 10 مرات في حياة الفرد.

عندما يكون الجهاز المناعي للشخص قوى فان الخلايا السرطانية يتم تدميرها فى هذه الحالة وتمنع من التكاثر وتكوين الأورام. وعندما يصاب الشخص بالسرطان فان هذا يشير إلى وجود أوجه نقص غذائية متعددة, وهذه عادة ما تكون بسبب عوامل جينية أو بيئية أو غذائية أو بسبب نمط الحياة الذي يعيشه الإنسان.

للتغلب على أوجه النقص الغذائية المتعددة, فان تغيير نوعية الطعام وإضافة مكملات يمكن أن يقوى الجهاز المناعي.

العلاج الكيماوي يشمل تسميم الخلايا السرطانية السريعة النمو وأيضا يؤدى إلى تدمير الخلايا السليمة السريعة النمو في النخاع الشوكى والجهاز الهضمي وقد يؤدى ذلك إلى الضرر بأعضاء مثل الكبد والكلى والقلب والرئتين وغيرها.

العلاج بالإشعاع بينما هو يدمر السرطان, فانه أيضا يحرق ويشوه ويضر بالخلايا السليمة والأنسجة والأعضاء.

العلاج المبدئي والأولى بالكيماوي والإشعاع غالبا ما يؤدى إلى تقليل حجم الورم. ولكن الاستخدام المطول للكيماوي والإشعاع لا يسفر عن أي تدمير اضافى للورم.

عندما يحتوى الجسم على عبء هائل من السموم نتيجة العلاج الكيماوي والإشعاع فيؤدى ذلك إلى تدهور أو تدمير الجهاز المناعي, وعليه فان الإنسان يصبح فريسة لأنواع عديدة من العدوى والمضاعفات.

العلاج الكيماوي والإشعاع يدفع الخلايا السرطانية إلى التحرر وان تزيد مقاومتها ويصبح من الصعب التخلص منه.

الجراحة أيضا من شأنها أن تجعل الخلايا السرطانية تنتشر في أماكن أخرى.

الطريقة الفعالة لمحاربة السرطان هو عن طريق تجويع الخلايا السرطانية بحرمانها من الأطعمة التي تحتاجها للتكاثر.

الخلايا السرطانية تتغذى على التالي : السكر مغذى للخلايا السرطانية.بالامتناع عن تناول السكر فان هذا يقطع على الخلايا السرطانية مصدر غذائي هام.,البديل الطبيعي الأفضل هو العسل الأبيض أو العسل الأسود ولكن بكميات قليلة جدا, ملح الطعام يضاف إليه مادة كيماوية لتجعل لونه ابيض

البديل الأفضل هو ملح البحر.

اللبن يدفع الجسم إلى تكوين المخاط, وخاصة في الجهاز الهضمي. السرطان يتغذى على المخاط. بالامتناع عن اللبن واستبداله بلبن الصويا غير المحلى فان هذا يؤدى الى تجويع الخلايا السرطانية.

الخلايا السرطانية تنتعش في البيئة الحمضية.النظام الغذائي الذي يحتوى على اللحوم هو نظام حامضي ومن الأفضل أكل السمك وقليل من الدجاج بدلا من اللحم البقرى أو لحم الخنزير. اللحم أيضا يحتوى على المضادات الحيوية للماشية, هرمونات النمو. والطفيليات, والتي تعتبر كلها ضارة وخاصة لمرضى السرطان

النظام الغذائي الذي يحتوى على 80% من الخضروات الطازجة والعصائر, الحبوب الكاملة, البذور, المكسرات وقليل من الفواكه تساعد على وضع الجسم فى بيئة قلوية. 20% يمكن أن يكون من الطعام المطهى مشتملا على البقوليات. عصائر الخضروات الطازجة تمد الجسم بالإنزيمات الحية والتى من السهل امتصاصها بالجسم ووصولها إلى مستويات الخلايا خلال 15 دقيقة ليغذى ويحسن من نمو الخلايا السليمة. للحصول على الإنزيمات الحية لبناء الخلايا السليمة حاول ان تشرب عصير الخضروات الطازجة ( اغلب الخضروات يمكن عصرها ) وداوم على اكل الخضروات النيئة مرتين الى ثلاث مرات يوميا. الإنزيمات يتم تدميرها عند درجة حرارة 40 درجة مئوي.

تجنب القهوة, الشاي والشيكولاتة والتي تحتوى على نسبة عالية من الكافيين. الشاي الأخضر يعتبر بديل أفضل ويحتوى على خصائص مقاومة للسرطان.

الماء-من الأفضل شرب الماء النقي أو المفلتر وذلك لتجنب السموم والمعادن الثقيلة والتي توجد في ماء الصنبور. الماء المقطر حامضي فتجنبه.

بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الإنزيمات الهاضمة. اللحم غير المهضوم والذي يبقى في الأمعاء يتعفن ويؤدى إلى مزيد من تراكم السموم..

خلايا السرطان تكون محاطة بغشاء بروتيني قوى. بالامتناع عن أكل اللحوم أو التقليل منها فان هذا يساعد على تحرير كمية اكبر من الإنزيمات لمهاجمة الأغشية أو الحوائط البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية.

بعض من المكملات تبنى الجهاز المناعي مثل ( اى بى 6, الفلورسنس, ايزايك, مضادات الاكسدة, الفيتامينات, المعادن, الايافايز وخلافه ) وذلك لتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية. مكملات أخرى مثل فيتامين هاء معروف بإحداث ما يسمى ببرمجة موت الخلايا وهى طريقة الجسم الطبيعية في التخلص من الخلايا التالفة والغير مرغوب فيها وأيضا التي لا يحتاجها الجسم.

السرطان مرض العقل والجسم والروح. الروح والنفس الايجابية والفاعلة سوف تساعد مناضل السرطان على النجاة.

الغضب وعدم التسامح والمرارة يجهدوا الجسم ويحولوا بيئة الجسم إلى بيئة حامضية. تعلم أن يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.

الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش في بيئة اكسيجينية. ممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على إدخال مزيد من الأكسجين بعمق حتى المستوى الخلوي..

العلاج بالأكسجين يعتبر وسيلة أخرى تستخدم لتدمير الخلايا السرطانية.

يجب عدم وضع الاوانى البلاستيكية داخل الميكروويف.

يجب عدم وضع زجاجات الماء البلاستيك داخل فريزر الثلاجة.

يجب عدم استخدام الأغطية البلاستيك في الميكروويف.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة