الطيبي: اسرائيل تتحول رسمياً لدولة عرقية تلاحق الأقلية

تاريخ النشر: 23/11/14 | 18:26

عقّب النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على قرار الحكومة الاسرائيلية بالمصادقة على مشروع قانون تعريف اسرائيل ” الدولة القومية للشعب اليهودي ” قائلاً : ان هذا القانون هو استمرارية لإقصاء المواطنين العرب في اسرائيل والتمييز ضدهم، وانكار حقوقهم كأقلية قومية وليدة هذه البلاد.
وأضاف الطيبي: ان دولة تدعي الديمقراطية وتعظ بها لا تستطيع تفضيل حقوق الأغلبية مقارنة بالأقلية الملاحقة. يجب ان يعرف كل العالم ان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وحكومته يلغون قيمة المساواة ويواصلون تجاهلها ، وبذلك يثبّتون وضع التمييز المستمر في جميع مجالات الحياة ضد المواطنين العرب.
وأنهى الطيبي: ان اسرائيل تتحول رسمياً الى دولة عرقية تلاحق الأقلية وتميز ضدها بواسطة قانون أساس، ونحن سنهتم برفع ذلك وطرحه في جميع المنابر الدولية بما فيها الامم المتحدة.
يجدر ذكره ان النائب احمد الطيبي تطرق الى هذا الموضوع بإسهاب ضمن الخطاب التاريخي الذي ألقاه في الأمم المتحدة قبل بضعة أيام ، واوضح للمجتمع الدولي خطورة هذا القانون ووضع المواطنين العرب في اسرائيل في مختلف المجالات المدنية والسياسية.

سسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة