أعمال بسببها تنير لك يوم القيامة..؟

تاريخ النشر: 24/11/14 | 7:50

أعمال بسببها تنير لك يوم القيامه..؟

1-إكمال غسل الأعضاء كاملة عند الوضوء: قال المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم (إن أمتي يأتون يوم القيامة غرا محجلين من أثر الوضوء . فمن استطاع أن يطيل غرته فليفعل)

2-السعى إلى المساجد في الظلام خاصة صلاة الفجر وصلاة العشاء:قال المصطفى صلى الله عليه وسلم (بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة)

3-أهل يوم الجمعة (الناس الذين لهم إهتمام خاص بيوم الجمعة):قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (إن الله عز وجل يبعث الأيام يوم القيامة على هيأتها ويبعث يوم الجمعة زهراء منيرة أهلها محفون بها كالعروس تهدى إلى كريمها تضيء لهم يمشون في ضوئها ألوانهم كالثلج بياضا ، وريحهم يسطع كالمسك ، يخوضون في جبال الكافور ، ينظر إليهم الثقلان ما يطرقون تعجبا يدخلون الجنة لا يخالطهم إلا المؤذنون المحتسبون)

4-قراءة سورة الكهف يوم الجمعة: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الكهف كانت له نورا إلى يوم القيامة ، من مقامه إلى مكة ، ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره ، ومن توضأ فقال : سبحانك اللهم و بحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك، كتب له في رق ، ثم جعل في طابع ، فلم يكسر إلى يوم القيامة)

5-الشيب في الإسلام: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (من شاب شيبة في الإسلام كانت له نورا يوم القيامة) نعم كل شيبة في رأسك أو وجهك يظهر مكانها نور يوم القيامه ,فلينتبه كل من ينتف هذا الشيب أن يذهب نوره.

قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (الشيب نور فى وجه المسلم ، فمن شاء فلينتف نوره)

6- رمي سهم في سبيل الله: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (من رمى بسهم في سبيل الله ؛ كان له نورا يوم القيامة)

7- رمي الجمار: قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (إذا رميت الجمار ؛ كان لك نورا يوم القيامة)

8- المحبة في الله:قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم (إن من عباد الله عبادا ليسوا بأنبياء ، يغبطهم الأنبياء والشهداء . قيل : من هم ؟ لعلنا نحبهم ! قال : هم قوم تحابوا بنور الله ، من غير أرحام ولا أنساب، وجوههم نور

54

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة