توجيه مهني للبرفسور رياض اغبارية بثانوية غرناطة

تاريخ النشر: 23/11/14 | 16:25

استقبلت مدرسة غرناطة الثانوية مساء يوم الخميس جمهورا حاشدا، بعد توجيه دعوة عامة لأهالي وابناء بلدة كفركنا وذوي طلاب صفوف الحوادي والثواني عشر، وبمشاركة طلاب المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية، للاستماع لمحاضرة قيمة حول التوجيه المهني من قبل البروفسور رياض اغبارية المحاضر والباحث ومدير كلية الصيدلة في جامعة بئر السبع.
فافتتح المحاضرة الدكتور طه امارة مقدماً ومرحباً بالبروفسور الذي اعتبره علماً من اعلام العلم، رافعا راية خدمة مجتمعة وخدمة الطلاب، قائلاً ان مجتمعنا بحاجة لأشخاص في مثل تميزه. وقد عبرت مديرة المدرسة فهيمة امارة عن رفضها لعدم اكمال طلاب غرناطة مسيرتهم التعليمية، وان رسالة المدرسة تكمن في تثقيف الطلاب نهجاً تربويا وتعليميا وتوجيههم مهنياً وعملياً.
وبعدها استلم البرفسور المنصة مُوجهاً نصائحه للآباء والابناء، وهي نصائح مستوحاة من سيرته الذاتية وتجاربه في الحياة ومن الطريق الصعبة التي شقها نحو مستقبلة التعليمي، مؤكداً ان الارادة والدافعية الداخلية بالإضافة الى الموهبة هم الاسس المتينة للنجاح.
مؤكدا ان شرط التفوق في التعليم العالي هو ان يتعلم الطالب حسب رغبته وميوله، وعلى الاهل ان يمنحوا الطالب هذا القرار، وهذا الامر اهم من البسيخومتري والبجروت معا.
كما وتحدث عن دور المدرسة في تهيئة الطالب للتعليم الاكاديمي من خلال زيارة الجامعات والمؤسسات التعليمية، وتأثير المعلمين على الطلاب واهمية تشجيعهم.
وفي الختام فتح المجال امام الحضور لطرح الاسئلة والاستفسارات حول مجال التعليم الاكاديمي.
ومن الجدير بالذكر ان هذه المحاضرة هي تتمة لبرنامج أعدته مستشارات المدرسة رغد معلوف واحلام رحال لمساعدة طلاب المدرسة في بلورة افكارهم وتحديد ميولهم في مسارهم نحو التعليم الأكاديمي.

DSCF3790

DSCF3793

DSCF3801

DSCF3804

DSCF3807

DSCF3809

DSCF3816

DSCF3858

DSCF3859

DSCF3869

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة