• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كفرياسيف:افتتاح معرض للفنانين التشكيليين والادباء

    تحت رعاية مجلس كفرياسيف المحلي ووزارة الثقافة والرياضة ورابطة الفنانين التشكيليين العرب، جرى مساء،اليوم الخميس 20.11.14 بحضور مجموعة من الفنانين والكتاب والشعراء وممن يتذوقون الفن التشكيلي وضيوف من رجال ونساء،من الوسطين العربي واليهودي .

    تم افتتاح معرض فنانو” متحف الفنانين ” وذاكرة المستقبل” في قاعة “إبداع كفرياسيف حيث تجول المشاركون بين الرسومات والمجسمات مبدين إعجابهم بتلك الإبداعات مستوضحين بعض الملاحظات من أصحاب العمل الرائع بهذا المعرض .

    تولى عرافة الحفل الفني الأستاذ عبد الخالق أسدي مرحباً بالحضور الكريم الذي ضم فنانون وشخصيات ثقافية وتربوية من مختلف القرى المجاورة. ثم رحب بالفنانين والفنانات المشاركات في المعرض وأثنى على العمل الرائع والمميز.

    كما رحب الأستاذ جورج توما رئيس رابطة إبداع بالحضور أيضاُ قائلاً : إن جمعية إبداع صرح كبير وعظيم يتبنى كبار الفنانين والفنانات من مجتمعنا ونفتخر بهم كما هم يفتخرون بنا أيضا ,. وأتمنى للمشاركين بهذا الحفل الفني التشكيلي دوام النجاح والتوفيق على درب الفن ,وتلاه السيد أكرم فرح المسئول عن الأمور الإدارية , الداخلية والخارجية في مجلس كفرياسيف المحلي , بالنيابة عن رئيس المجلس .تم تحدث منظم المعرض الفنان دورون بولاك ممثل متحف الفنانين في إسرائيل والسيدة مرغليت بيريت مديرة جمعية ذاكرة المستقبل حيث شرحوا عن اللوحات التي تحتوي على أعمال فنية ذات اتجاهات ورؤيا مميزة، منها ما هو من المدرسة الواقعية التصويرية ولوحات أخرى تمثّل التيّار التعبيري وغير هذا من “هموم” تعكس تجارب واهتمامات الواقع المجتمعي .

    كما كانت مداخلة قصيرة من السيد إيليا بعيني أيضا منظم لهذا المعرض حيث شكر الضيوف من البلاد وخارجها وتمنى ان تستمر هذه اللقاءات في المستقبل

    ويذكر بان الفنان احمد كنعان والسيد فريد أبو شقرا أعضاء بمتحف الفنانين حيث تم عرض صور ومجسمات خاصتهم بهذا المعرض .

    المعرض مفتوح أمام الجمهور من يوم 20.11.14 الساعة الخامسة مساء حتى يوم الخميس مساءا 11.12.14

    124

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.