فوائد فيتامين A للبشرة والعظام

تاريخ النشر: 25/11/14 | 0:06
لفيتامين A فوائد عديدة لجسمكِ, فيجب عليكِ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكمية التي تحتاجينها يومياً من هذا الفيتامين, ويمكن الحصول على فيتامين A بصورتين الأولى مباشرة عبر المنتجات الحيوانية كسمك التونة والبيض والثانية غير مباشرة وهى عبر المأكولات النباتية على مثل الخضار الورقية، البطاطا الحلوة، المشمش، الفلفل الأحمر والجزر.

نقدم لكِ سيدتي فوائد فيتامين A لجسمكِ :

-الرؤية والنظر :
يحمي فيتامين A العين من التعب والإرهاق اليومي الناتجين من الجلوس أمام الكمبيوتر والتلفاز, ويعزز الترطيب فيهما, كما يساعد على التأقلم من دون أن يلحق بهما أي ضرر عند تغير الأضواء والأنوار.

-الأسنان والعظام :
رغم أنكِ تظنين أن الكالسيوم, والماغنسيوم والفيتامين د هى المعادن والفيتامينات الكافية لصحة أسنانكِ وعظامكِ, ألا أن الفيتامين A هو من أهم العناصر لهما كونه يساعد العظام على النمو والتجدد ويحميهم من العوامل التي تتعبها وتضعفها .

– جهاز المناعة:
يعد الفيتامين A واحداً من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ لحماية جهازك المناعي, فهو ينشط خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الدفاع ضد الفيروسات والبكتيريا.

-نضارة وصحة البشرة :
يجعل فيتامين A بشرتكِ نضرة وصحية, ويحصنكِ ضد العوامل الطبيعية وأشعة الشمس التي تتلف بشرتكِ وتساهم في تكاثر التجاعيد فيها.

 

45

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة