لقاء حول “الاستعداد للطواريء” في سخنين

تاريخ النشر: 21/11/14 | 11:36

عقدت بلدية سخنين يوما دراسيا في دار البلدية تحت عنوان “حالات الطوارئ في البلاد”، بهدف الاستعداد لكيفية التصرف في حالة الطوارئ من حروب أو كوارث طبيعية، وذلك بمشاركة عدد من معلمي الرياضة ومركزي فرع الطوارئ في تلك المدارس، ومديري المدارس والمستشارين الاجتماعيين فيها. وقدم المحاضرات عدد من مسؤولي الأمن والطوارئ في وزارة الداخلية، وأشرف على تنظيم البرنامج مسؤول الأمان والطواريء في بلدية سخنين، أحمد خلايلة.
وافتتح اليوم الدراسي نائب رئيس البلدية، خالد خلايلة، متحدثا عن “أهمية الإستعداد لحالات الطواريء وخاصة في المدن والقرى العربية”، وأثنى على الدور الذي تقوم به بلدية سخنين لمواجهة حالات الطواريء، من خلال عدد من البرامج من ضمنها الأيام الدراسية التي يتم تنظيمها على مدار السنة لجميع العاملين في نطاق البلدية ومستخدمي الوزارات، ومنهم العاملون في مجال التربية والتعليم، وخاصة بعد أن تقرر من قبل وزارة الداخلية في العام 2010 بأن لمعلمي المدارس مسؤولية في حالات الطواريء.
وأشار موشيه أينشتاين، مسؤول الطوارئ في لواء الشمال في وزارة الداخلية، خلال محاضرته إلى أنه “لمدراء المدارس دور أساسي ومهم في تدريب المعلمين في مدارسهم، وهناك مسؤولية على المدارس بفتح أبوابها لاستيعاب المواطنين من الأحياء القريبة، وعلى كل مدرسة أن تعرف ما هي المسؤولية الملقاة على عاتقا”.
sgh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة