تجنباً للإحراج واتس آب يسمح لك بإلغاء العلامة الزرقاء

تاريخ النشر: 17/11/14 | 0:02

منذ أن أطلق تطبيق واتس آب للتراسل الفوري تحديثاً على خدمته لمعرفة اذا ماتمت قراءة الرسالة من الطرف الأخر بتحول اللون الرمادي إلى الأزرق لإشارتي الصح حتى ضجت المواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخاصية وقابلها الكثيرون بالسخرية .
وتجنباً للإحراج الذي قد يصيب البعض من تجاهل الرسالة أو عدم القدرة على الرد حين القراءة أطلقت الواتس آب التحديث 2.11.44 لتوفير إمكانية إيقاف الميزة من قسم الخصوصية في قائمة الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
وكل ما عليك القيام به الآن هو التوجه لقائمة الإعدادات Settings، ثم التوجه لخيار Privacy، وبعدها إيقاف تشغيل خيار Read Receipts لعدم ظهور إشارتي الصح الزرقاء عند المرسل فور اطلاعك على رسالته.
إذا يمكنك أن تمنع أصدقائك من معرفة إن كنت قد قرأت رسالتهم ولكنك بالمقابل أنت أيضاً لن تتمكن من معرفة فيما إذا تمت قراءة رسالتك وتجاهلوك أي ستكون الخصوصية على الطرفين وفي ذلك عدل للطرفين، هذه الخصوصية لن تطبق على المحادثات الجماعية بل ستقتصر على المحادثات الفردية حالياً حيث سيتمكن دائماً أعضاء المجموعة من معرفة إذا تمت قراءة الرسائل و توقيت ذلك أيضاً، كالعادة مع التحديثات المبكرة فهو متوفر فقط عبر موقع واتس آب ثم سيصل إلى أجهزة الأندرويد وبعدها على متاجر آبل وويندوز فون.

deee

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة