حيفا: مشروع مقبرة "كفار سمير" مقبرة "الباشوات"

تاريخ النشر: 06/07/12 | 22:25

سمير ابو الهيجاء

ترميم وصيانة مقبرة “كفار سمير”

شارك العشرات من ابناء الحركة الاسلامية من المثلث الشمالي والساحل صباح اليوم السبت في معسكر التواصل مع مقدسات حيفا وذلك من خلال مشروع صيانة مقبرة “كفار سمير”.

ويشمل المشروع اعمال تنظيف للمقبرة والقبور وترميم الوحدتين الصحيتين (مراحيض) القائمتين بجانب غرفة المغتسل, تركيب حنفيات ماء ومتوضأ بجانب المدخل بناء معرش جديد من الجهة الشرقية (في نفس المكان الذي تم حفر الاساسات فيه لهذا الشأن). ويشمل كذلك صب الارضية بالباطون لكي تستخدم للصلاة وتغطية المعرش بالقرميد, طلاء المعرش القائم, تركيب مقاعد للجلوس تحت المعرشين القائم والجديد, وتجهيز موقف السيارات من شارع الزفتة حتى المعرش القائم ببقايا الزفتة ودكة بالمدحلة وتجهيز وتركيب اعمدة انارة في محيط المعرش الجديد.

وقال مدير مشروع “مقبرة كفار سمير” مصطفى جبارين “ابو ذر” ان شباب الحركة الاسلامية عملوا في هذا المشروع منذ ايام لتجهيزه واختتامه في يوم المعسكر اليوم السبت, وشكر جميع الاخوة من جميع البلدان الذين استجابوا لنداء المقدسات”.

ترميم وصيانة مقبرة الباشوات التركية في حيفا

ضمن معسكر التواصل مع مقدسات حيفا عمل العشرات من ابناء احكة الاسلامية من قرى عين ماهل ونحف وقرية الجديدة من مدينة حيفا على تنظيف مقبرة الباشوات القريبة من مسجد الاستقلال من الاعشاب وتقليم الاشجار كما عمل المتطوعون بإعادة بناء الشواهد المكسورة على القبور واعادة الكتابة عليها لتمييزها.

وفي حديث مع مسؤول المشروع عطا خطيب قال نحن نحاول ان نعيد الشواهد الى مكانه الحقيقي على القبور الا اننا نجد صعوبة فلا يمكننا فهم اللغة التركية المكتوبة على الشواهد المبعثرة لكننا نجتهد ان نعيد ما نستطيع منها

بقي ان نذكر ان المشروع استهلك ايدي عاملة وآليات لقص الاشجار العالية عمل عليها الاخ هارون الشامي من الجديدة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة