حفيد صدام حسين يتوعد بالثأر لأبيه وجده المعدوم ؟!!

تاريخ النشر: 05/07/12 | 15:05

بدون مقدمات وصل الى العاصمة البريطانية لندن، وتحديدا الى مدينة ويلز، ماهر قصي حفيد الرئيس العراقي المعدوم”صدام حسين” فيما يحمل حفيد صدام إسم جده القائد العسكري العراقي الشهير إبان الحرب العراقية الإيرانية الجنرال ماهر عبدالرشيد.

ويرجح ماهر حفيد صدام الذي تواجد مع جده لأمه إبتسام وأخوته في مدينة أوروبية منذ الأيام الأولى لمقتل أبناء صدام عدي وقصي، وقبل إلقاء القبض على”صدام حسين”.

وكان جده “ماهر عبدالرشيد” ومنذ خروجه من الخدمة العسكرية نهائيا، حتى على سبيل الإستشارة بعد إعتراضه قرار مفاجئ من صدام حسين بتسمية نجله قائدا عسكريا للعاصمة بغداد قبل أيام من حرب الإطاحة به دوليا عام ، 2003 فإن الجنرال عبدالرشيد كان ومعه أسرته قد نأى بنفسه عن السياسية، وعراق ما بعد صدام حسين، وقدمت له عروض من قادة العراق الجديد للعودة الى الخدمة العسكرية لبناء الجيش العراقي الجديد، إلا أنه رفض جميع هذه العروض، وبقي في منفاه الطوعي الأوروبي، والذي يرجح بأنه مدينة كوبنهاجن العاصمة الدنمركية، فيما لم يجر القائد العسكري السابق أي لقاءات سياسية وعسكرية، كما أنه لم يجر أي مقابلات صحافية من أي نوع.

ولم يثر إسم ماهر قصي صدام حسين أي جلبة في المطارات البريطانية، كما أن لندن لا تعتبر الفتى العشريني الذي لم يكن عمره يتجاوز الحادية عشرة من عمره، وقت حرب الإطاحة بنظام جده، مطلوبا على أي نحو، كما أن جده عبدالرشيد، ووالدته إبتسام، وباقي أخوته غير مطلوبين بأي شكل من الأشكال لمحاكم أو دول على ذمة قضايا من أي نوع.

وقد أثارت أنباء إنتقال حفيد صدام من كوبنهاجن الى لندن لدراسة العلوم العسكرية أسوة بجده حنينا لدى قطاع واسع من العراقيين لعودة أحد أفراد أسرة الرئيس لقيادة العراق، بعد تنفيذ إنقلاب عسكري، بوصفه صاحب الثأر وحامل الدم، خصوصا بعد مقتل صدام و أبنائه، وحفيده الأكبر مصطفى نجل قصي .

وكان ماهر قصي صدام حسين أسر لمقربين أنه سيعود يوما ما إلى العراق ويقوم بتحريرها وينتقم لوالده ولجده ، ويستعيد مجد العائله ، متوعدا ما أسماهم “أبناء العاهرات” من قيادات العراق بالثأر والمحاكمة قائلا:”سأقوم بكنسهم كما تكنس القمامة ، هؤلاء باعوا أنفسهم للأمريكان “، ولكن كل شئ في وقته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة