أمسية موسيقية بمركز بدايات في القاسمي

تاريخ النشر: 12/11/14 | 18:25

قام مركز بدايات القاسمي بالشّراكة مع بلدية باقة ومركز الكِندي للموسيقى بعقد أمسية موسيقية مخصّصة للأطفال في الروضات والبساتين وأهاليهم وذلك يوم السبت 1/11/2014 في قاعة المؤتمرات في أكاديميّة القاسمي في باقة الغربية. جاءت الأمسية بهدف الاعلان عن بدء النشاطات للعام الجديد ضمن مشروع “معا نرتقي بأطفال باقة” وكفرصة لتعزيز جسور التواصل بين الأطفال والأهل بواسطة الموسيقى.
يهدف المشروع لمنح الأطفال وعائلاتهم لحظات جميلة, قيّمة وذات معنى مختلف, حيث يحوي العديد من البرامج التربوية والتثقيفية الموجّهة للأطفال, للأهالي وللمهنيّين/ات في مجال الطفولة المبكّرة.
حضر الحفل الكثير من الأطفال وذويهم من أهالي باقة والمناطق المجاورة, حيث استمع الأطفال وذويهم للعرض الموسيقى بكل إنصات وتمعّن واستمتعوا بنغمات الموسيقى التي عُزِفت وتجاوبوا مع الفعّاليّات الموسيقيّة التي قُدّمها المايسترو محمد موسى خلف وعازفي الفرقة.
افتُتح الحفل بكلمات العرافة التي ألقتها مركزة المشروع السيدة رباب قربي ثم تلتها كلمات ترحيبيّة من البروفيسور مرجليت زيف، مديرة مركز بدايات ورئيسة قسم التعليم والتعلم في اللقب الثاني في الكلية، وبعد ذلك بدأ العرض الموسيقي بقيادة المايسترو محمد موسى خلف والأوركسترا المرافقة له والمكوّنة من فنانون وفنانات شباب.
من الجدير بالذكر أن مركز بدايات القاسمي في باقة الغربية هو مركز أكاديمي جماهيري يعمل منذ العام 2008. يقدَم المركز خدمات وفعاليات متنوعة للعاملين/ات المهنيين/ات وللعائلات وللأطفال .وفي هذه المناسبة يسعدنا, أن نعلن للجمهور في باقة عن استمرار العمل في غرف الألعاب في الصحّيّات, حيث تتواجد بكل غرفة مرشدة متخصصة بمجال الطفولة المبكرة خلال يومين من الأسبوع وتقدم الإرشاد للأهل حول موضوع اللعب والتواصل مع الأطفال في هذا المجال. وهذا المشروع هو مشروع مشترك مع البلدية ووزارة الصحة. أما البرنامج الاخر الذي نستمر بالعمل فيه هذا العام أيضا ضمن مشروع “معا نرتقي بأطفال باقة”, فهو برنامج “قصّة ولعب” في الحضانات, وهو عبارة عن لقاءات شهرية تقام في حضانات البلدية ويمرر بكل لقاء قصة ذات معنى قيّم ثم تقوم المرشدة بتفعيل الأطفال حول الموضوع.
mosekaalkasme

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة