البسمة تعلو شفاه أطفال غزة بميس الريم في وادي عارة

تاريخ النشر: 05/07/12 | 11:05

إستقبل أهالي وادي عارة عصر يوم أمس الأثنين مجموعة من أطفال غزة وأهاليهم في أول محطة لهم بعد خروجهم أمس من قطاع غزة في طريقهم نحو مخيم الأطفال في “منتجع نهر الأردن” والذي تنظمه جمعية الشفاء بإدارة ” ياعيل ويوفيل روت – יעל ויובל רוט ” والتي تعني بمساعدة المرضى الفلسطينيين وتسهيل عبورهم عبر الحواجز لتلقي العلاج بالمستشفيات الإسرائيلية.

وقد عملت الجمعية على تنظيم المخيم في طبريا والذي سيستمر 4 أيام بمشاركة أطفال مرضى من غزة من جيل 9 – 13 سنوات بمرافقة أهاليهم وباشراف متطوعين من البلاد وذلك بهدف الترويح عنهم في مخيم مميز يتخلله رحلات في الجليل والجولان بالاضافة لورشات عمل ونشاطات ترفيهية متنوعة.

وكان باستقبال المجموعة بميس الريم, أصدقاء جمعية الشفاء في وادي عارة: جمال أحمد كناعنة من كفرقرع ووجيه صيداوي من عرعرة ولفيف من الشخصيات والأهالي حيث نظموا لهم وجبة غداء خاصة بتبرع من الحاج وائل يونس صاحب قاعات ميس الريم.

وعبرت الطفلة هبة مطير 10 سنوات من خان يونس عن فرحتها بالاشتراك بالمخيم فقالت: ” جئنا لنغيّر جو فالأماكن هنا جميلة جداً والاستقبال حميمي”. أما مسؤول المجموعة ابو علي شجعية فقال: ” نشكر جمعية الشفاء على تنظيمها للمخيم وحصولها على التصاريح الخاصة من السلطات الاسرائيلية وسلطة حماس في غزة لتسهيل خروج الاطفال واهاليهم للمخيم. هذه اللقاءات قيّمة جداً هدفها إدخال الفرحة لقلوب الأطفال وخاصة مرضى السرطان منهم, المناظر خلابة هنا في منطقة المثلث ووادي عارة. “.

وقد تخلل اللقاء في ميس الريم كلمات خطابية وترحيبية من صديق الجمعية وجيه صيداوي ومن الحاج وائل يونس حيث رحبوا بالحضور مقدمين لهم شرحاً مفصلاً عن منطقة المثلث ووادي عارة واختتم بوجبة الغداء قبل ان ينطلقوا نحو طبريا.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة