طلاب الصفوف السادسة بزيارة لإعدادية الأندلس في باقة

تاريخ النشر: 29/06/12 | 23:59

إستضافت مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة الغربية خلال الاسبوع الماضي طلاب الصفوف السادسة من مدرسة الحكمة الإبتدائية ومدرسة الشافعي ومدرسة الغزالي، على مدى ثلاثة ايام متتالية يرافقهم مربو الصفوف والمستشارون التربويون في مدارسهم.

وقد هدفت هذه الزيارات الى تعريف الطالب بمدرسته التي سينضم اليها في مطلع العام الدراسي القادم، وتعريف الطلاب على مرافق المدرسة المختلفة وعلى فعاليات ومشاريع المدرسة اللا متناهية، مما يساهم في تسهيل تأقلمهم في المرحلة الجديدة.

إستقبل طلاب الصفوف السابعة زملاءهم طلاب الصفوف السادسة مرحبين بانضمامهم الى مدرستهم، حيث نُــظم برنامج خاص لإستضافتهم ابتدأه كشافة المدرسة بعرض شائق وممتع ومن ثم تم استقبال الطلاب في ساحة المدرسة حيث رحب بهم مدير المدرسة المربي عادل أشقر أجمل ترحيب مثمنا تعاون مديري المدراس والمربين المرافقين والمستشارين مع المدرسة وعرفهم بنشاطات المدرسة وفعالياتها موضحا سبب اختيار الأندلس كإسم للمدرسة حيث تمتاز بنهضتها العلمية والأدبية وبالتعاون والإحترام والتعايش بين جميع من فيها، إضافة الى الإعتناء بالحدائق والجمال والنظافة …ومن ثم رحب طلاب الصفوف السابعة بزملائهم الجدد بكلمات حضروها، وقامت الطالبة قمر مواسي واحلام صبيح بإلقاء قصيدة شعرية عن المدرسة نظمت كلماتها المربية ايمان قعدان ولحنها المربي عبد العظيم بدران اللذان يعلمان في المدرسة، ومن ثم استمع الضيوف الى جوقة المدرسة في أغنية لمدرستهم –الأندلس- اضافة الى العديد من الفقرات المتعددة.

ومن ثم تم تقسيم الطلاب الى مجموعات حيث ارشدهم طلاب الصفوف السابعة وتنقلوا بين محطات أعدت لهم، منها محطة الرسم على القماش ومحطة عرضت فيها شرائح بوربوينت تضمنت فعاليات وانجازات المدرسة لهذا العام ومحطة تجارب علمية أثارت إنتباه الطلاب. وكانت آخر محطة شجرة الآمال التي كتب طلاب الصفوف السادسة آمالهم وتوقعاتهم وآراءهم على اوراق الشجر ثم عـلَّـقوا آمالهم على أغصان الشجرة آملين من المدرسة ومتفائلين بعطائها السخي وبتذويب مصاعب الإنتقال الى المرحلة الجديدة.

إختتمت هذه اللقاءات بفعالية شد الحبل بين الطلاب ومن ثم تم تلخيص هذا اليوم مع مدير المدرسة الذي اشار الى أهمية هذه اللقاءات التي تساهم في تغلب الطلاب على مخاوفهم جراء انتقالهم الى مرحلة جديدة.

وقد أعرب الضيوف عن شكرهم الجزيل على هذا الاستقبال المميز وعلى البرنامج الحافل بالنشاطات العديدة وحسن الضيافة.

وشكر مدير المدرسة الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية على تعاونهم واستقبالهم الرحب للضيوف وإنجاح هذه الزيارات وخص بالشكر الطاقم المصغر الذي تابع الموضوع وهن المربيات امتياز كتانه وايمان قعدان وعبير ابو مخ وريم قعدان وكوثر عنابسة وأثنى على جهودهن وتحضيرهن للفعاليات الناجحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة