رقائق في دقائق ( 1 )

تاريخ النشر: 06/11/14 | 9:54

تنويه ..
انه من الاهمية البالغة في هذا الزمن أن نعرض الموضوعات الهامة التي تتصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن اطلق هذه الرقائق علها تكون سبب في تغير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عز وجل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم ..
شكرًا يا صحيفة الحصاد ..
اتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل العاملين في صحيفة الحصاد وعلى رأسهم صاحب الامتياز ورئيس التحرير الاستاذ ( محمود توفيق سالم ) على دعمهم المستمر بإذن الله للمواهب الشابة واسأل الله أن يوفقهم جميعًا لما يحبه ويرضاه .
الادب الصحيح ..
يقول الدكتور مصطفى السباعي : ” اسلك في تربية ولدك طريق الترغيب قبل الترهيب ، والموعظة قبل التأنيب ، والتأنيب قبل الضرب ، وآخر الدواء الكي ” . فمتى نعي معنى هذا الكلام ونطبقه .. !
ماذا نقول نحن يا أماه ؟؟
لما حضرت الوفاة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت : ” ليتني لم أخلق .. ليتني كنت شجرة اسبح اقضي ما علي ” . فقال لها ابن عباس رضي الله عنهما : ” يا أماه .. ما بينك وبين أن تلقي محمدًا والأحبة إلا أن يفارق روحك الجسد فابشري .. لقد كنت أحب نساء رسول الله إليه ، ولم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب إلا طيبًا .. وما سميت أم المؤمنين إلا لتسعدي ، وإنه اسمك قبل أن تولدي .. ” وراح يثني ويذكر فضلها فقالت : ” دعني منك ومن تزكيتك ، فو الله لوددت لو كنت نسيًا منسيًا ” . فأن كان هذا حال أم المؤمنين فكيف يكون حالنا نحن ؟؟
ارغب إلى ربك ..
قال معاذ بن جبل رضي الله عنه : ” إن العلم والايمان ، مكانهما إلى يوم القيامة ، فمن ابتغاهما وجدهما .. وإذا رأيت الناس غفوا فارغب إلى ربك عند ذلك رغبات .. واعلم انه لن ينفعك علم حتى تعمل به ” .

بقلم : محمود عبد السلام ياسين

10676339_749809085056337_1589104191401004933_n[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة