أمسية تفعيليّة للأمّهات والأبناء في باقة الغربية

تاريخ النشر: 28/06/12 | 8:40

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي القرائي، قدّمت المحاضرة الأكاديميّة هيفاء مجادلة، بدعوة من المجلس النّسائي في باقة الغربيّة، ورشة تفعيليّة مع جمهور غفير من الأمّهات برفقة أبنائهن، وقد حضرن من جميع المدارس الابتدائية في باقة. أقيمت الورشة في قاعة المؤتمرات في أكاديميّة القاسمي.

استهلّ اللقاء بكلمة ترحيبيّة قدمتها عضوة المجلس النّسائي المربّية فوزية كتاني التي أكّدت أن طرح موضوع القراءة بات ملحًا وهامًا، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من النّشاطات التوعويّة التي يهتمّ المجلس النّسائي بتنظيمها خدمة لشرائح مختلفة في باقة. ثم استمع الحضور إلى مجموعة من الإبداعات الطلابيّة من خواطر وأشعار وقصائد، قدّمها: مجموعة من طلاب مدرسة الحكمة الابتدائيّة، الطالبتان ولاء بيادسة وسهى غنايم من مدرسة الغزالي والطالبة جنة ابومخ من مدرسة الرازي.

وكان محور اللقاء الورشة التطبيقيّة التفعيليّة التي قدّمتها المحاضرة هيفاء مجادلة بأسلوب مشوّق جذب الحضور، وفيها تطرّقت إلى فنّ القصّة وطرق روايتها بأساليب متنوّعة تجذب الطفل وتعزّز لديه حبّ القصّة وبالتالي حبّ القراءة. مستعرضة عدّة نماذج تطبيقيّة لقصص مختلفة مع طرق عرضها وروايتها بأسلوب يزيد من شغف الطلاب بها، موظّفة وسائل عديدة كالدّمى، الرّسوم، الأصوات والمؤثّرات المختلفة. ثمّ انتقلت مجادلة إلى الجانب التطبيقيّ من الورشة، حين أشركت بعض الأمّهات مع أبنائهن في قراءة مقاطع قصصيّة بطرق مختلفة.

يُشار إلى أن جمهور الأمّهات تفاعل مع اللقاء الذي من شأنه أن يعزّز أواصر التّواصل بين الأهل والأبناء، وأشدْنَ بالفعاليات المتنوّعة والمثرية التي طُرحت فيه، وأكّدن أن مثل هذه الورشات تساهم في تزويدهنّ بمفاتيح وآليّات تساعد في التعرّف على عوالم القصّة.

اختتم اللقاء بكلمة شكر صاحبتها باقة ورد قدّمتها الطالبة رغد مجادلة من مدرسة الحكمة، التي أبدعت بأداء الكلمة ومضمونها، معبّرة عن امتنانها، باسم الحضور، للمحاضرة هيفاء مجادلة على رسالتها السّامية في نشر تعزيز القراءة والمطالعة في وسطنا العربي، ولكلّ من ساهم في تنظيم هذه الورشة التي تعزّز حبّ الطلاب بالقصّة والقراءة.

DSC00909

DSC00912

DSC00913

DSC00917

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة