مشاركة د.حاتم محاميد من معاوية بمؤتمر للتاريخ في تركيا

تاريخ النشر: 29/06/12 | 1:33

عاد الدكتور حاتم محاميد الأسبوع الماضي الى البلاد بعد مشاركته في مؤتمر عالمي بمدينة طرابزون في تركيا، حضره محاضرو موضوع التاريخ في جامعات مختلفة من تركيا وخارجا ، حيث استمر 3 ايام تخلل جلسات متنوعة المواضيع في جانب تدريس موضوع التاريخ .

وكان الدكتور حاتم محاميد ابن قرية معاوية والمحاضر في الجامعة المفتوحة في البلاد ، قد ألقى محاضرة خلال المؤتمر تحت عنوان “تعليم التاريخ للطلاب العرب الفلسطينيين بالمدارس الثانوية في اسرائيل ” ، تحدث فيها عن بدايات تعليم التاريخ في المدارس العربية وفرض سيطرة الدولة على الطلاب العرب من منظورها السياسي والايديولوجي ، بهدف تفريغهم من قوميتهم وعدم السماح لهم من تعليم التاريح حسب الرواية العربية الفلسطينية بل فرض الرواية الصهيونية واليهودية .

كما وبيّن الدكتور حاتم محاميد خلال محاضرته المراحل التي مرّ بها منهاج تعليم التاريخ في المدارس العربية الثانوية التي تهدف لتوعية الطالب العربي على فهم الرواية اليهودية والاخلاص للدولة والشخصيات التي عملت على اقامتها ، مشيرا الى مراحل تطور تعليم التاريخ منذ سنوات الخمسين حتى اليوم والمتغيرات والتحسينات التي طرأت على المنهاج العربي والأساليب والأهداف التي وضعتها جهاز المعارف في محاولة لنيل رضا العرب في الداخل الا انها تبقى محصورة ولها أبعاد مهمة في تدريسها الجغرافيا والتاريخ واللغة العربية لمسح الهوية العربية والفلسطينية عن عقول الطلاب ، لافتا الى رفض الحكومة الحالية ووزيرها في المعارف جدعون ساعر الذي يرفض تعليم القضية الفلسطينية في المدارس العربية ، بدعاء أنها ستكون بمثابة ضربة لسياسة اسرائيل.

وكانت محاضرة د.حاتم محاميد قد لاقت اهتماما واسعا من جانب المحاضرين للتعرف على تدريس التاريخ للطلاب العرب الفلسطينيين تحت سلطة يهودية . كما ويشار ان المؤتمر أقيم في جامعة كاردينز اي جامعة البحر الأسود نظمه رجال التربية والتعليم الأتراك .

يشار ان د.حاتم محاميد كان الوحيد من البلاد الذي شارك في المؤتمر ، اضافة الى محاضر آخر من جمهورية مصر وهما العربيين الوحيدين المشاركين في المؤتمر.

mahamed-d.bukja_

mahamed-d.bukja-1

mahamed-d.bukja-2

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة