سرية كشاف برطعة برحلة تعليمية لهرتسليا

تاريخ النشر: 02/11/14 | 12:32

نظمت سرية الكشاف الإسلامي – برطعة (التابعة لمنظمة الكشاف العربي) بإرشاد معلمي السرية الأستاذ وسام رفيق كبها والأستاذ مروان يونس ومركز السرية الأستاذ حسام يحيى كبها والأخت منى كبها رحلة دينية تعليمية ترفيهية إلى مسجد سيدنا علي الواقع في مدينة هرتسليا يوم الجمعة الموافق 31/10/2014 بمشاركة أكثر من 100 عضو من سرية الكشاف .
حيث تعرف الطلاب على معالم المسجد واستمعوا للشرح عن قرية الحرم المهجرة وعن تاريخ المنطقة ومن ثم قاموا بأداء صلاة الجمعة مع المصلين الذين قدموا إلى المسجد من القرى والمدن العربية لأداء الصلاة .
بعد الانتهاء من صلاة الجمعة توجهت الارهاط الكشفية إلى شاطئ البحر المجاور لمسجد سيدنا علي لإجراء بعض الفعاليات التربوية والألعاب الكشفية والتي تم تحضيرها من قبل المرشدين الشباب لهذه الرحلة .
كما توجهت سرية الكشاف إلى متنزه رعنانا حيث تم إجراء العديد من الفعاليات والألعاب الكشفية للطلاب الذين تعرفوا على قسم كبير من الأشجار والنباتات والحيوانات الموجودة في المتنزه .
ومن الجدير بالذكر انه تم إجراء الكثير من الفعاليات الكشفية والتي تشجع الهوايات والمهارات الفردية والجماعية وتغرس وتقوي ثقة الطالب بنفسه وبزملائه .
وفي كلمة لمُرَكِز السرية الأستاذ حسام يحيى كبها قال : أن هذه الرحلة تهدف لتعريف الطلاب بالمعالم الدينية الهامة ببلادنا وربط الطالب بهذه الأماكن الدينية بالإضافة إلى تقوية المشاعر الدينية لدى أبنائنا وتقريبهم من الله تعالى وحثهم على القيام بواجبهم الديني نحو الله من خلال التعرف على دلائل قدرة الله وعظمته وإتاحة الفرصة للقيام بالواجبات الدينية ، تنمية حب الاستطلاع والمغامرة الصغيرة ، تنمية الإحساس بالعدل والمساواة في الألعاب والمسابقات ، توفير وتشجيع الهوايات الفردية والمهارات بما ينمي الإحساس بالانجاز الفردي ، توفير الأنشطة المتميزة التي تتحدى القدرات وتفي بحاجات الأعضاء وطاقاتهم
erty (1)

erty (2)

erty (3)

erty (4)

erty (7)

erty (9)

erty (10)

erty (11)

erty (12)

erty (14)

erty (15)

erty (16)

erty (17)

erty (18)

erty (19)

erty (20)

erty (21)

erty (22)

erty (23)

erty (24)

erty (25)

erty (26)

erty (27)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة