الطيبي: نتانياهو بقراره إغلاق الأقصى سيحولها إلى حرب دينية

تاريخ النشر: 31/10/14 | 8:26

قام النائب احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الجنوبية ، والشيخ كامل ريان والشيخ صفوت فريج ويوسف عزازمة الى جانب فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي فلسطين والشيخ عبد العظيم سلهب رئيس الاوقاف بمحاولة دخول المسجد الاقصى من عدة بوابات كانت كلها مغلقه امامهم وأمام المسلمين قاطبة بقرار من الاحتلال. ثم جاب الوفد ازقة البلده القديمة وهم يرددون الله اكبر وعقدوا مؤتمرا صحفيا في باب حطة الذي تكدس بشرطة الاحتلال بقوات معززة وصلت خصيصا لمنعهم من الدخول.

وقال الطيبي في المؤتمر الصحفي: ان من اتخذ القرار بالإغلاق هو نتانياهو الذي يحول الصراع إلى صراع ديني، مؤكدا: لا شيء يبرر اغلاق الاقصى وهذا يؤكد ان القدس محتلة وان المسلمين ممنوعون من حرية العبادة.
ان هذا القرار خطير ويستفز العالم الإسلامي كله ويزيد الغضب والغليان في القدس . وبينما يتم إغلاق الأقصى، يبقى ” حائط البراق ( المبكى) والكُنُس اليهودية ” مفتوحة امام اليهود.
وأضاف الطيبي : ان اكثر من ٨٠٪ من المسلمين في هذا الوطن ممنوعون من دخول الأقصى، مكرراً : ان المسجد الاقصى مكان صلاة للمسلمين. نقطه.

الشيح محمد حسين والشيخ سلهب أكدا ان الاقصى يمر في ايام عصيبة وان هذه اول مرة يتم فيها اغلاق الاقصى بالكامل مشددين بأن لا احد له الحق بمنع المسلمين من الصلاة في المسجد ولا علاقة للأقصى بأي حدث خارجه.

الشيخ أبو دعابس من جهته أهاب بالمسلمين التواجد والذود عن الاقصى مؤكدا ان نتانياهو يتحدى بقراره امة المسلمين التي يجب ان تتحرك ضد هذه العنجهية.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة