مدينة بلا عنف: لإدارة وإضاءة ملاعب باقة

تاريخ النشر: 31/10/14 | 19:08

عمم أحمد عويسات الناطق بلسان بلدية باقة الغربية تقريرا ، وصل نسخة منه لموقعنا ، والذي جاء فية :” استمرارا لمشاريعها التربوية والعمرانية، أطلقت بلدية باقة الغربية مشروعًا لإدارة الملاعب الحاراتية واضاءتها، ضمن مشروع مدينة بلا عنف، وتحت عنوان ” البلد الآمنة” الذي ينفذ بإشراف مباشر من قبل رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ.

وعملت البلدية مؤخرًا، وضمن مساعيها التربوية والرياضية، على تعيين مرشدين مرافقين في كل ملعب خلال ساعات ما بعد الظهر، ابتداءً من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً، وذلك في مسعى الى استشمار أوقات الفراغ بما هو مفيد لدى الأولاد.

وتعقيبًا على الموضوع، قالت عبير غنايم، مديرة مشروع البلد ألآمنه: “المشروع يهدف إلى إعطاء حلول شمولية في البلدة من أجل التقليص من ظاهرة العنف، كما نرى أن هناك أهمية العمل مع جيل الشباب، وخاصة في ساعات مع بعد الظهر من أجل إعطاء حلول لساعات وقت الفراغ، واستعمالها لما هو مفيد” . وأضافت: “انطلاقا من هذا الشعار، عملنا على إضاءة ملعب مدرسة الرازي الابتدائية وتشغيل مرشد رياضي لمرافقة الأولاد، بالإضافة إلى العمل على غرس قيم التسامح والعمل المشترك بدلا من أعمال العنف، لان وجود الأولاد مع المرشد في الملعب يزرع فيهم رغبة إعمار الملعب وتقليل أعمال التخريب فيه”. واختتمت حديثها :”حتى ألان يوجد 3 مرشدين في ملعبين التابعة لمدرسة عتيد والرازي، وخلال 3 سنوات سيكون هناك مرشد في كل ملعب إن شاء الله”.
ويتواجد المرشد محمد إفطيمة بشكل يومي في ملعب ” الرازي”، مؤديًا دوره كمرشد يحافظ على النظام، ويرشد الأولاد حول كيفية استغلال وقت الفراغ خلال أيام الأسبوع”.
يقول افطيمه:” المس اقبالا جيدا من قبل الأولاد على الملعب في كل يوم، حيث يستغلون أوقاتهم في الفعاليات واللعب بعيدا عن أعمال العنف أو الغير مفيدة، وأنا سعيد بتواجدي مع شباب المستقبل” واضاف: “هذه الفعاليات تساعد على تعلم صفات التسامح والحوار المتبادل، والتفاوض والحفاظ على حقوق الإنسان، ومن جهة أخرى ينبذ مخالفة القانون، والاستعمال غير المشروع للقوة على جميع أشكالها”

من جهته، قال مدير مدرسة الرازي المربي منير عنبوسي:” المشروع الذي تقوم به البلدية ادخل رونقا خاصا للحي وللأولاد المنقطة، وهكذا يجب أن تكون مدارسنا فعالة في كل الأوقات، لان إضاءة الملعب تعطي حيوية أكثر”. وأضاف عنوبسي :” لذلك قمنا بتأسيس فريق لكبار السن أيضا، وفريق للفتيات لتدرب كرة القدم، في المقابل نسعى لكي يكون فريق لكرة التنس الأرضي في الملعب في الفترة القريبة إن شاء الله”.
bbk (1)

bbk (3)

bbk (5)

bbk (6)

bbk (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة