مشاركة طالبات من مدرسة القاسمي الأهلية بمسابقة دولية بالصين

تاريخ النشر: 26/10/14 | 15:58

تشارك هذه الأيام طالبتان من مدرسة القاسمي الأهلية بمسابقة اللغة الصينيّة في محافظة ينان في دولة الصين، حيث استطاعت كلّ من آية وربى سعيد مصاروة مع شقيقتهن نور -خريجة المدرسة- الوصول بجدارة إلى هذه المرحلة من المسابقة، ضمن مائة وأربعة وثلاثين مشتركًا من جميع أنحاء العالم.
الطالبات وصلن إلى المسابقة على إثر فوزهنّ العام الماضي في مسابقة اللغة الصينية الّتي نظمتها وزارة المعارف بالتعاون مع السفارة الصينية في البلاد، حيث تفوّقن آنذاك وحصلن على المرتبة الأولى على مستوى الدولة، وتمّ تكريمهنّ من قبل السفير الصيني. هذا الفوز فتح أمامهنّ المجال للسفر إلى الصين والاشتراك في هذه المسابقة العالميّة. المسابقة التي يشترك فيها طلاب من المرحلة الثانوية من دول مختلفة من العالم، والتي تتطرق إلى مدى معرفة تاريخ وثقافة دولة الصين والشعب الصيني، إضافة للّغة الصينية الّتي يدور حولها محور المسابقة.
المسابقة تشمل إبراز فن الإلقاء والخطابة عن طريق تقديم خطاب يخص الثقافة الصينية، كما ويجب على المتسابقين إظهار مواهب ومهارات أخرى.
مدير المدرسة، د. فارس قبلاوي، ثَمَّنَ إنجازات الطالبات المشاركات، وكانت له جلسة تشجيعية معهن قبيل السفر، مؤكدا أن المدرسة تفخر بهن وبإنجازهن، وتعتبر نشاطهن الذاتي ودراستهن مثالا لطلابنا جميعا، كما قدم الشكر الجزيل لذوي الطالبات الذين رعوا الطالبات وقدموا لهن كل الدعم والتشجيع، كما وقدّم شكره للأستاذ محمد عويسات والأستاذ وجيه كبها على الدعم والمرافقة خلال التحضير للمسابقة، ورجا للطالبات التفوق والنجاح في هذه المسابقة الدولية.
يذكر أنه وفي كل عام تكون هناك مشاركات لطلاب من المدرسة في مسابقات دولية وقطرية، ويجري الآن العمل على مشاركة مجموعة من طلاب المدرسة في نقاشات نموذج الأمم المتحدة في دولة قطر.
seen (1)

seen (2)

seen (3)

seen (4)

seen (5)

seen (6)

seen (7)

seen (8)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة