إعلان طوارئ في مصر بعد مقتل 33 جندي بسيناء

تاريخ النشر: 25/10/14 | 11:00

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بإعلان حالة الطوارئ في سيناء لمدة 3 أشهر بدءاً من الخامسة صباح السبت، وذلك عقب استشهاد 33 جندياً مصرياً في هجومين بسيناء، حيث استشهد 3 جنود مصريين في هجوم ثان وقع في مدينة العريش بسيناء الجمعة، وذلك بعد ساعات من هجوم أول راح ضحيته 30 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد الواقعة في محافظة شمال سيناء. كما أصدر السيسي قراراً جمهورياً، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام حداداً على أرواح الضحايا، وذلك اعتباراً من السبت وحتى غروب الاثنين القادم.
وكانت مصادر أمنية أفادت بأن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في مدينة العريش ما أسفر عن استشهاد الجنود الثلاثة، وذلك بعد انفجار سيارة مفخخة في كمين كرم القواديس الأمني في جنوب الشيخ زويد خلف 30 شهيدا و 26 جريحاً، حسب تأكيد مصادر طبية بشمال سيناء.
وأكد مصدر أمني أن مصر قررت إغلاق معبر رفح اعتبارا من صباح السبت لأجل غير مسمى، وذلك عقب الهجمات التي استهدفت الجيش. كما أعلن مصدر عسكري أنه تم قطع الاتصالات عن شمال سيناء بالتزامن مع شن قوات الجيش الثاني الميداني حملات عسكرية على مدن المحافظة المختلفة، وذلك من أجل إحباط مخططات الجماعات الإرهابية، في استخدام أجهزة اللاسلكي بتفجير المنشآت والمؤسسات العسكرية عن بعد، وأيضاً لقطع الاتصالات بين العناصر المسلحة.
e44

gt

re

tr

uyytuyyt

tr

re

gt

e44

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة