الطيبي يطالب بإلزام شركة إيجد تقديم خدمات باللغة العربية

تاريخ النشر: 24/10/14 | 10:14

توجه النائب أحمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إلى وزير المواصلات يسرائيل كاتس، مطالباً إياه بأن يُلزم شركة إيجد، شركة المواصلات العامة في البلاد، بتقديم خدمات باللغة العربية للجمهور العربي .
وجاء مطلب د. الطيبي في أعقاب عدة توجهات وصلته عن انعدام هذه الخدمة في خطوط هواتف خدمة الجهور التابعة للشركة، من بينها خط هاتف رقم 2800* وخط هاتف رقم 9142000-03 وخط هاتف 6948888-03. بينما الخدمة متوفرة باللغات العبرية والانجليزية والروسية.
بالإضافة الى ذلك طالب الطيبي بأن تتم ترجمة موقع الانترنت التابع لشركة إيجد الى اللغة العربية ، وهو أيضاً ينعدم لها بينما هو قائم باللغات العبرية والروسية والانجليزية، وأضاف الطيبي في رسالته: ان اللغة العربية هي لغة رسمية في البلاد ومن المفروض ان تُقدم بها الخدمة للجمهور العربي اسوة بغيرهم من منطلق المساواة في الخدمات من قبل شركة مواصلات عامة ، حيث يشمل هاتف مركز خدمة الجمهور وموقع الانترنت معلومات عن مواعيد الباصات ومسار الخطوط والتسعيرات وإمكانية شراء التذاكر، وهي معلومات هامة.
وطالب الوزير بتحويل المطلب الى الجهات المختصة وإلزام الشركة بتفعيل منظومة رد هاتفي باللغة العربية وموقع انترنت باللغة العربية بأسرع ما يمكن.
كما أرسل توجهه ايضاً الى رئيس شركة إيجد آفي فريدمان.

351

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة