أم الفحم: الحركة الشعبية تُكرّم سميح القاسم

تاريخ النشر: 19/10/14 | 19:19

كرمّت الحركة الشعبية الاجتماعية المحلية يوم الخميس الشاعر الراحل ، شاعر العروبة والوطن “سميح القاسم” ، والذي وافته المنية في 19.08.2014 بعد صراع مع مرض السرطان دام ثلاث سنوات.
وكعادتِها ، واستمرارا لسلسلة الندوات الثقافية الفكرية الاقتصادية الاجتماعية والسياسية ، أقامت الحركة الشعبية الاجتماعية ندوة عن شاعر الأبجدية سميح القاسم.
افتتحت الندوة نورا يونس، عضو مؤسس في الحركة الشعبية ، وتناولت دور الشاعر الكبير وأهميته، وكيف انه استطاع ان ينقل الشعر العربي من الحزن الى المقاومة . تلاها رئيس الحركة الشعبية الاجتماعية المحامي د.رفيق جبارين وتحدّث عن سميح القاسم وكيف أن رحيله فعلا خسارة كبيرة.
السيد بلال محاجنة نائب رئيس بلدية ام الفحم ، رحّبَ بالجميع في مدينتهم ، وأشار الى ان المدينة مفتوحة دائمًا أمام كل الفعاليات الثقافية.
من ثم تحدث الشاعر المحلي أحمد كيوان ، مُشيرا الى العلاقة التي كانت تربط القاسم بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
السيد فيصل محاجنة ، عضو مؤسس في الحركة الشعبية الاجتماعية ، قرأ على مسامع الحضور رسالة القاسم الى الحركة التي ذكر فيها القيم العربيه الاصيله التي يجب ان يحافظ عليها كل عربي وهي الشجاعه والكرم والشهامه والصدق والنخوه والتواضع والاحسان والانصافوالشرف والكرامه، وأكمل مُشيرا الى خسارتنا الكبيرة بفقدانه.
ضيفا الشرف في الندوة ، الكاتب القصصي الكبير محمد علي طه ذكر على مسامع الحضور قصصا عن حياة صديقه ورفيق دربه الشاعر الراحل سميح القاسم والتي لاقت استحسان الجميع، تناول بعض اشعاره وأساليبه المُشوّقة والجديدة وعفويته في الكتابة.
د.نبيه القاسم، الناقد والكاتب المعروف تطرّق في حديثه الى جوانب عدة لسميح القاسم ، في حياته وشعره وأدبه وغيرها، وأثنى الحضور على ما سمعوه.
كما وكرّمت الحركة الشعبية الشاعر القاسم، واستلم درع التكريم د. نبيه القاسم ابن عم الفقيد نيابةً عن العائلة .
تخللت الندوة مُداخلات للشعراء الحضور ، منهم: الشاعر خالد اغبارية، الشاعرة وفاء عياشي، الشاعر المستشار عمار محاميد مندوبا عن جمعية همسة، والشاعر فوزي أبو بكر وغيرهم.

1

2

3

5

7

8

9

11

20

24

25

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة