شباب معاوية يبيتون ويجولون في ربوع صحاري النقب

تاريخ النشر: 05/06/12 | 13:14

نظمت لجنة نشر الدعوة المحلية في قرية معاوية رحلة مبيت الى النقب يومي الجمعة والسبت الفائتين شارك فيه عدد من الشباب الملتزم من سكان القرية.  وتأتي هذه الفعالية تضامنا مع أهل النقب الذين يواجهون أصعب أنواع التحديات في صمودهم على الأرض والمسكن حيث يعانون سياسة مصادرة الأراضي وظلم مخطط برافار القاضي بمصادرة الاف الدونمات للأهل في النقب من جهة وزرع روح اللحمة والتآخي والمحبة بين الأخوة المشاركين في هذه الرحلة الذين ارتسمت البسمة على وجوههم منذ اللحظة الأولى لأنطلاق الرحلة من الجهة الأخرى.

المحطة الأولى كانت في مدينة رهط حيث استراح المشاركون في دوارها المركزي وبعدها انطلقوا إلى مدينة بئر السبع والتعرف على معالمها الإسلامية وبالأخص المسجد الكبير في المدينة، ومن ثم توجه الأخوة إلى شقيب السلام حيث أدّوا صلاة الجمعة هناك، وبعدها توجهوا الى متنزه الحرمة ( بارك يروحم) ليتناولوا المناسف ووجبة الغذاء الأصيلة على الطريقة البدوية ترحيبا بهم في شقيب السلام.

هذا وقد استمع المشاركون الى شرح وافٍ من مرشد الرحلة ألأستاذ زياد الدبسان (اللقية) عن أصل البدو وتقسيمهم الى بلدات بدوية لمجمعات سكانية معترف بها، وأخرى غير معترف بها يعانون صراع البقاء والظلم المستمر.

مع إطلالة ساعات الغروب واصل الركب سفره حتى وصل الى منطقة المبيت في “عين سهرونيم” قريبا من منطقة مطلة رامون ، هنالك كانت تنتظرهم خيمة المبيت وسط الصحراء في أجواء رائعة ملأتها روح المحبة والسعادة وعيش ليلة روحانية وإيمانية من صلوات، أدعية وأذكار ومسابقات ايمانية وترفيهية وذلك بعد تناول وجبة العشاء والمشاوي.

الفعالية المركزية كانت يوم السبت وهي عبارة عن مسار مشي شاق وصعب في أجران واد أردون، حيث تسلق الجميع مرتفعات جبلية صعبة ونزلوها بعد جهد كبير أستمر لمدة 5 ساعات، لتبقى هذه الرحلة عالقة في أذهان الجميع سيما وإنهم تلقوا الشرح الوافي من مرشد الرحلة وعن ظواهر التبلية والتعرية الكيماوية في هذه الأجران وظواهر تفتت الصخور وانشقاقها في منطقة الصحراء.

ومع ساعات المساء عاد الجميع الى البيت بعد رحلة ممتعة على الرغم من مشقتها وتحمل أعبائها، حيث شكر المشاركون أعضاء لجنة نشر الدعوة على هذه الرحلة.

DSCF0370

DSCF0378

DSCF0422

DSCF0463

DSCF0491

DSCF0543

IMG_0957

IMG_0960

IMG_0963

IMG_0978

IMG_0985

IMG_0989

IMG_0992

IMG_0995

IMG_1004

IMG_1006

IMG_1024

IMG_1035

‫2 تعليقات

  1. بوركتم جميعا على هذه المشاركه التي لها معاني وابعاد ضمن القيم المثلى في التاخي وسند الغير , افتخر بوجود شباب عازمون على التواصل والتشبث بتعزيز معرفة البلاد والوطن وتحمل اعباء السفر ومشقة الرسالة …سدد الله خطاكم وبهذه المناسبة اتوجه بشكل شخصي الى اخي وصديقي الغالي الاستاذ سامر محاميد – ابو مالك -بتحية الاسلام قائلا له ” انت انسان عظيم ” ادامك الله لاهلك وامتك …حفظك الله

  2. حفظك الله أبا كريم وجعلك الله ممن يدعون الى الخير والثبات وسنبقى دائماً جنودا وخداما لهذه الدعوة المباركة التي لن تنطفأ أبدا ان شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة