إحياء عشرة ذي الحجة بثانوية خديجة ام الفحم

تاريخ النشر: 02/10/14 | 17:04

بمباركة الإدارة قامت مدرسة خديجة الثانوية ممثلة بقسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بسلسلة فعاليات بمناسبة العيد.
بداية هذه المناسبة انطلقت بقيام قسم التربية الاجتماعية ومجلس الطالبات بتوزيع نشرات توعية حول فضل هذه الأيام العظيمة من ذي الحجة واقتراحات لاستثمارها بكسب الحسنات عبر أعمال الطاعات والخيرات والبر الخاصة والعامة كالصيام والإنفاق والإحسان.
ثم بادرت مجموعة طالبات من الصف العاشر (6) بتقديم فقرات عن العيد بداخل الصفوف مع توزيع بطاقات معايدة مع قطع الحلوى بهذه المناسبة السعيدة على جميع الطالبات مما ابهج نفوس الطالبات جميعا.
مجلس الطالبات هنأ الجميع بالعيد وبين أهمية التزام الآداب الإسلامية في إظهار الفرح مع الحرص على طاعة الله ولسان حالهن يلهج بالحديث: “ما من ايام اعظم عند الله ولا احب اليه العمل فيهن من هذه الايام العشر فاكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد”. كما حثت الجميع على ترك التباغض والحسد والكراهية والنميمة لتطهير القلوب وختمت بالحرص على صيام يوم عرفة للحديث النبوي انه:”يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.
مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد بكلمة تهنئة بالعيد: “بهذه المناسبة اتقدم بتهنئة خاصة وحارة للطالبات وللمعلمين والعاملين في المدرسة ولعموم الأمة الإسلامية، كما اشدد على أهمية استثمار هذه الأيام بالطاعات وتوثيق أواصر التآخي خاتما كلمته ان يعيد الله علينا هذه الايام وكلنا فرحة واخاء”.
هذا الجو المفعم بالفرحة أثلج صدور الجميع على حد سواء، لدرجة أن الطالبات كن يتسابقن لأعمال الخير. فهناك من صمن عدة ايام من تسعة أيام ذي الحجة كاملة والاخريات قدمن التبرعات للمحتاجين.
وفي الختام وزعت لجنة المعلمين سلات الهدايا على جميع افراد الهيئة التدريسية على امل تجديد النشاط بعد العيد.
مدير مدرسة خديجة محمد أنيس محاميد: ” ابارك هذه المبادرات التي تنم عن تخطيط سليم وتفاعل متناغم بين الطالبات والمدرسة. انه عطاء مميز لقسم التربية الاجتماعية ولمجلس الطالبات في مدرستنا وتعبر عن مدى الحرص على تطبيق السنة النبوية في اظهار الفرح الملتزم بتعاليم الاسلام”.
إحدى الطالبات: ” اعجبني اهتمام المدرسة بهذه المناسبة الماتعة ونأمل مزيدا من الفعاليات في الأيام الاتية”.

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة