“السبراي” لن يمنع في الملاعب الألمانية

تاريخ النشر: 01/10/14 | 14:16

أكّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء أنه لا يجد أي سبب يمنع حكامه من استخدامه “الرذاذ المتلاشي” (السبراي) في مباريات دوري أبطال أوروبا، رغم أن وكالة التفتيش الصحي “تي.يو.أي.في” حذّرت من أنه يشكل خطراً على الصحة وغير قانوني.

وأشار اليويفا في بيان له إلى أنه يبحث الأمر وربما يقدّم على تغيير مورد الرذاذ المتلاشي، ولكنه أكّد أن الرذاذ سيتم استخدامه كما هو مقرّر خلال مباراة شالكه مع ماريبور الثلاثاء ومباراة باير ليفركوزن مع بنفيكا اليوم الأربعاء.

وأكدت وكالة التفتيش الصحي الأسبوع الماضي أنه بعد فحص الرذاذ بناء على طلب صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار تم اكتشاف أن هذا الرذاذ غير مصرّح باستخدامه في ألمانيا أو في الاتحاد الأوروبي لأنه يشتبه بأنه يحتوي على “هرمونات نشطة” وأن البيانات على العلبة لم تكتب باللغة الألمانية، بالإضافة إلى أنه يضمّ مواد سريعة الاشتعال.

وأشار اليويفا إلى اعتقاده بأن الرذاذ المتلاشي يمكنه مواصلة استخدامه في المسابقات التابعة له وأن الحكّام سيواصلون استخدامه وفقاً للتعليمات التي يقدّمها اليويفا.

يُذكر أنه يتم استخدام الرذاذ المتلاشي من قبل الحكم لتحديد مكان الخطأ في أرض الملعب كما حدث في كأس العالم الأخير بالبرازيل.

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة