بيان اللجنة الشعبية في كفر قاسم بمناسبة الذكرى ال14

تاريخ النشر: 30/09/14 | 13:17

بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ}
بيان اللجنة الشعبية في كفر قاسم
بمناسبة الذكرى ال14 لهبة القدس والأقصى
تصادف يوم الأربعاء القادم في الفاتح من تشرين أول 1\10\2014 الذكرى ال14 لهبة أكتوبر 2000، هبة القدس والأقصى، عندما أقدم من أصبح لاحقا رئيس حكومة إسرائيل، اريئيل شارون، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك عنوة، حيث هبت جماهير شعبنا للدفاع عن مقدساته، وسقط حينها 14 شهيدا في المثلث والجليل، في هذا اليوم المشهود من أيام شعبنا وجماهيرنا العربية الصامدة في وطنها. وكم نحن مطالبون في هذه الايام للوقوف صفا واحدا لصد الاعتداءات المتكررة يوميا على الأقصى، المتمثلة في الاقتحامات المتواصلة بهدف فرض الأمر الواقع داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.
وتأتي هذه الذكرى هذا العام في ظل تمادي القوى الفاشية في اسرائيل في غيها وشراستها وعداوتها لجماهيرنا العربية الباقية في وطنها، من خلال مسلسل الاعتداءات المتواصلة على شبابنا وفتياتنا، حيث مسلسلات الفصل من العمل والقمع السياسي ومحاولات الاختطاف التي كانت ذروتها اختطاف الشاب الشهيد المقدسي محمد أبو خضير.
ويأتي تعيين المحامي ميني مزوز، المستشار القضائي للحكومة في اكتوبر 2000، قاضيا في المحكمة العليا، والذي رفض في حينه تقديم المسئولين عن مقتل الشهداء ال 14 للمحاكمة، تتويجا لتواطىء الجهاز القضائي مع الجهاز الحكومي القمعي بحق جماهيرنا العربية والذي تجلى، مؤخرا، في الأحكام الانتقامية بحق شبابنا اللذين شاركوا في المظاهرات ضد الحرب العدوانية الاخيرة على غزة. إن هذه الأجواء العنصرية تحتم علينا نحن أبناء الجماهير العربية اليقظة والحذر والمزيد من التمسك بوحدتنا وكفاحنا العادل من اجل الحياة الحرة والكريمة في وطن الآباء والأجداد.
ونحن في بلد الشهداء كفر قاسم، ووفاءً منا لأرواح شهداء هبة القدس والأقصى نهيب بكم أهلنا لمزيد من شد الرحال إلى أولى القبلتين وثاني المسجدين، كما وندعوكم أهلنا الأعزاء إلى ان نكون اكثر الناس دعما ومشاركة في النشاطات التي تقوم بها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احياء لذكرى شهداء هبة القدس والأقصى, وذلك يوم الأربعاء القادم 1\10\2014 في المهرجان المركزي في مدينة سخنين، الساعة الرابعة. كما وندعوكم للمشاركة في النشاطات والفعاليات التي تقيمها الأطر السياسية والاجتماعية الفاعلة في الوسط العربي.

باحترام
اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى شهداء في كفر قاسم

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة