تصريح الوزير شمير لتحديد النسل يعظم عنصرية المؤسسة ضد العرب

تاريخ النشر: 30/09/14 | 8:35

صرح النائب عيساوي فريج عقب تصريحات الوزير شمير التي عبر فيها عن نيته بتحديد عدة الزوجات عند بدو النقب من اجل مساعدتهم في التطور الاجتماعي قائلا أن هذا التصريح يكشف عورة المؤامرة بتحديد عدد العرب في الدولة، هذا التوجه العنصري يؤكد للمواطنين العرب مرة أخرى ا ن عنصرية المؤسسة ضدنا لا يوجد لها حدود، هذا فقط يكمل فضيحة مكتب إحصاء المواطنين حين كذب على كل الدولة بإعلانه أن أكثر الأسماء شيوعا هو اسم عبري وليس كما هي الحقيقة اسم عربي!
أضاف فريج أن فشل الحكومة بفرض مخطط برافر اجبرها على اتخاذ خطوات أخرى من اجل تفكيك المجتمع البدوي العربي في النقب، وهذا عن طريق فرض طرح عنصري مثل تحديد النسل لدى بدو النقب لتحديد كثافة البدو، وكان ارض النقب امتلأت ولا يوجد فيها شبر واحد ليستوعب المزيد! هذا التصريح لا يعبر عن شيء سوى أن الحكومة تعمل على أساس أن العرب هم خطرا ديموغرافيا ويجب تحديد عددنا، هذا التوجه وقح وعنصري وسوف يسجل في صفحات التاريخ التي تتحدث عن الظلم والعنصرية! فلماذا لم تختار الحكومة أن تساعد أهل النقب عن طريق تحسين البنية التحتية لهم، أو الاعتراف بقراهم ودعمها اجتماعيا، لماذا لم تختار الحكومة وقف هدم المنازل وبناء الشوارع، المستشفيات والمدارس للبدو؟ لا احسب أن تصريح الوزير شمير يأتي من باب حقوق الأسرة أو حقوق المرأة! فنحن مع التنظيم الأسري لبناء مجتمع ذو جودة.
أكد النائب عيساوي فريج انه بدورة قد قام ببعث رسالة مستعجلة إلى الوزير شمير مطالبا إياه بتفسير هذه التصريحات والإجابة لماذا يختار هذا التعامل بدل يتعامل مع أهل النقب العرب أنهم مواطنين مثلهم مثل غيرهم ولهم حق الحياة الكريمة وان الدولة سوف تؤمن لهم المسكن كما هو واجب عليها على أرضهم ؟ هل عدد العرب في النقب هو المشكلة أو إهمال المؤسسة لوجودهم هي المشكلة؟!!

frej

تعليق واحد

  1. يجب التصدي بشده لهذا القانون العنصري ضد المسلمين البدو واخراج مظاهرات – يدعون اليهود انهم يحترمون حريه الديانات – ولكن الواقع عكس ذلك وبعيد كل البعد عن حريه الديانات ؟؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة