حفل بتخريج أوّل كوكبة من دورة «العالِم الصغير» في باقة

تاريخ النشر: 28/05/12 | 9:00

احتفل متحف الروّاد للعلوم والتقنيّات في مدينة باقة الغربيّة باختتام دورات «العالِم الصغير» لسنة 2012 والتي استمرّت 4 شهور (16 لقاء) وشملت 70 طالبا من مدرستي الخوارزمي الابتدائية والحكمة الابتدائية من الصفوف الثاني حتّى الرابع.

تهدف دورة العالم الصغير لبناء أجيال متعاقبة من العلماء الصغار وذلك بواسطة إدخالهم في بيئة المختبر، لبسهم الرداء المخبري وأدائهم تجارب من شتى ألوان العلوم (كيمياء، فيزياء وهندسة تطبيقية). المواضيع التي طرحت في التجارب هي مواضيع جامعية متقدّمة مصاغة بصورة تلائم عالم الأولاد ومليئة بالألوان والروائح والأصوات المثيرة لهم. في كل تجربة يأخذ الطلاّب منتوجاتهم مفتخرين بها وتصبح من خاصتهم.

هذا وقد ابتدأ الإحتفال الإختتامي بكلمة قصيرة للدكتور مسعود غنايم – مدير متحف الروّاد في باقة، تكلّم بها عن أهميّة المشروع والإنجازات التي توصّلوا إليها مع الطلاب. ثم تلتها كلمة للمستشارة التربويّة وصال غنايم والتي تحدّثت بها عن بناء الشخصيّات القياديّة من خلال برنامج الدورة والتجارب والعمل على القيم الإيجابية والإسلامية لدى العلماء الصغار.

وتقدّمت العالمتان الصغيرتان ملك بصول و أرين مجادلة بإلقاء كلمة عن تجربتهما في هذه الدورة وبها أثنتا جدّا على التجارب المثيرة والمواضيع الشيقة التي تخلّلتها الدورة..

وبعد عرض فيلم ملخّص لفعّاليّات العلماء في الدورة تقدّم الماجستير جبران ريّان بعرض “علميّ -سحريّ” ، كشف خلاله عن خدع الساحرين من منظور علميّ كيميائيّ.

اختتم اللقاء بكلمتين للمربيين الفاضلين الأستاذ وائل مواسي مدير مدرسة الخوارزميّ، والمعلّمة أزل ملك مديرة مدرسة الحكمة، وقد أثنيا كثيرا على برنامج الدورة، وأعربا عن رضاهما التامّ عن ردود فعل الطلاّب لهذه الدورة، ذاكرين أهميتها في انشاء جيل قياديّ رائد.

هذا وتمّ الاحتفال الإختتامي بمشاركة أولياء الأمور، والذين أبدوا إعجابهم بمضامين الدورة ورقيها وأثنوا على الجهود العظيمة التي بذلت فيها، وطالبوا بالإسراع بإفتتاح المراحل المتقدّمة من دورات «العالِم الصغير».

وأختتم اللقاء بتوزيع شهادات إنهاء لدورة ” العالم الصغير” وتحفيز الطلاّب المشاركين على المزيد من الإبداع العلميّ وإجراء التجارب التطبيقيّة

bukja33

bukja-393

bukja-445

bukja-446

bukja-637

bukja-825

bukja-924

bukja-1106

bukja-1417

bukja-1713

bukja-1812

bukja-2411

bukja-3113

‫5 تعليقات

  1. فعلا دورة بتجنننننننننن كل الاحترام متحف الرواد. هل ممكن اولادي بجيل ثالث ورابع يشتركو بالدورة؟ في بكفر قرع ولا بس بباقة؟

  2. الدورات مقسمة حسب البلدان, في مطلع السنة الدراسية القادمة ستغطي دورة العالِم الصغير منطقة كفر قرع كليا. أما الجوالة لأيام العلوم فهي الان تغطي كل البلدان, ويمكن الاتصال لاخذ كاتالوج

  3. دورة رائعة جدا .انا من بلدة عارة ومعنية جدا ادخال ابني هذه الدورة متى واين تفتح اقرب دورة .

  4. يعطيك العافية عمو مسعود الدورة كانت كثير حلوة وتعلمنا كثير افكار جديدة وتجارب مميزة وابدعنا كثير شكرا كثير واحنا كنا مبسوطين كثير والي ما اشترك عنجد هو الخسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة