“محمد” الأكثر انتشارا في إسرائيل

تاريخ النشر: 22/09/14 | 16:03

نشرت دائرة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية الإسرائلية اليوم معطيات إحصائية عشية عيد رأس السنة العبرية، ومن بين تلك المعطيات الأسماء الأكثر انتشارا، لكنها أسقطت منها عمدا الأسماء العربية.

ووفق المعطيات التي نشرتها الدائرة المتعلقة بمجمل السكان في إسرائيل فإن قائمة أسماء المواليد الأكثر انتشارا خلال السنة العبرية المنتهية، تتضمن عشرات أسماء عبرية لذكور وإناث، والأسماء الأكثر انتشارا للذكور حسب البيان: يوسف، دانئيل، أوري، إيتي، عومر، آدم، نوعم، أرئيل، إيتان ودافيد(حسب الترتيب).

وقالت صحيفة هآرتس أن الفحص بين أنه إذا تطرقنا لمجمل السكان فإن أكثر الأسماء انتشارا هو “محمد” لكنه حذف من بيان دائرة السكان والهجرة. وأوضحت الصحيفة أن بيان الدائرة لم يقتصرعلى اليهود وتضمن أسماء يمكن أن تكون عربية ويهودية كـ يوسف وآدم، لكن الأسماء العربية الواضحة كـ محمد وأحمد حذفت من القائمة، مع أن محمد يحتل المكان الأول وأحمد يحل في المكان التاسع.

وحسب بيان دائرة السكان فإن الاسماء الأكثر انتشارا بين الإناث(حسب الترتيب): تمار، نوعا، شيرا، أدل، طاليا، ياعيل، ليان، مريم، مايا وأفيجيل. مع الإشارة إلى أن ليان ومريم ومايا تصح كأسماء عبرية وعربية. وقالت الدائرة إنها لم تحذف أسماء إناث عربيات.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة