لهذه الأسباب اغسلي بشرة وجهك قبل النوم

تاريخ النشر: 21/09/14 | 0:06

يعتبر غسل الوجه والعناية بالبشرة ليلاً أمرا مهما جداً، يجب عليك عزيزتي ألا تتجاهليه، وأن يكون دائماً فى قائمة أولوياتك عند دخولك إلى المنزل بعد قضائك يوما طويلا من العمل الشاق.

اليك5 أسباب تحتم عليك غسل وجهك ليلا:
1- للتخلص من بقايا المكياج والأتربة:
غسل وجهك قبل النوم لا يزيل المكياج فقط، وإنما يزيل أيضاً الأتربة التى تراكمت على الوجه طوال اليوم والتى تؤدي إلى انسداد المسام.

2- لتجنب انسداد المسام:
عندما يُترك المكياج على البشرة لفترات طويلة، فإنه يتسرب إلى البشرة، ويؤدي إلى إنسداد المسام، ومن ثم إلى ظهور حب الشباب والطفح الجلدي مما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، لذا يُنصح باستخدام مزيل المكياج الملائم لنوع بشرتك، ثم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون.

3- لحماية الجفون والرموش:
إذا لم تقومي بإزالة الماسكارا وظلال العيون قبل النوم، فعندما تلمسين أو تفركين عينك أثناء النوم سوف تتكسر الرموش لتصبح هشة، كما يُمكن أن تتهيج العين و تحمر.

4- لتجديد خلايا البشرة:
يحتاج وجهك دائماً إلى تجديد خلاياه، وذلك من خلال تقشير الجلد الميت، وتحدث هذه العملية طبيعياً، لكن وجود المكياج ومساحيق التجميل على البشرة لفترات طويلة يعوق هذه العملية فتظهر البشرة شاحبة وغير ناعمة.

5- لإصلاح البشرة:
تُصلح بشرتك نفسها ذاتياً أثناء الليل، لذا يُفضل بعد غسل الوجه استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على الكولاجين والفيتامينات اللازمة لنضارة وحيوية البشرة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة