اقرار ميزانية كفرقرع لعام 2011

تاريخ النشر: 22/12/10 | 2:50

من ابراهيم ابو عطا

عقد المجلس البلدي كفرقرع مساء يوم أمس الثلاثاء جلسة عادية في مقر الاجتماعات في المجلس المحلي في قرية كفرقرع لإعتماد واقرار الميزانية العامة للمجلس المحلي لعام 2011 والتي وصلت حجمها 59 مليون شاقل.

وجاءت هذه الجلسة لعرض مشروع الميزانية على اعضاء المجلس البلدي فى اطار حرص ادارة المجلس المحلي على سرعة تنفيذ السياسات الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، التربوية والتعليمية الثابتة التي تساهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحقيق مستويات مرتفعة من النمو التربوي والتعليمية والاقتصادي.

وتهدف ادارة المجلس المحلي من وراء ادراج الميزانية أمام اعضاء المجلس البلدي واقرارها بهدف تفادي ما قد ينتج من سلبيات على مسيرة التنمية المالية في المجلس المحلي نتيجة تأخير اقرار الميزانية خاصة وتعطيل خطوات تنفيذ المشاريع التنموية والمشاريع الخاصة بتقديم الخدمات الاساسية التي تلبي احتياجات المواطنين.

هذا وقد حضر الجلسة جميع اعضاء المجلس البلدي الا عضو واحدا, حيث شاركوا في بحث ومناقشة جميع النقاط المدرجة بالميزانية واستمعوا الى شرح وافٍ وكافٍ من نزيه سليمان مصاروة رئيس المجلس المحلي ومن محاسب المجلس نضال مصالحة على بنود الميزانية كذلك قدموا ملاحظاتهم واقتراحاتهم لتعديل الميزانية. هذا وبعد عملية البحث والمناقشة تمت المصادقة واقرار ميزانية مجلس محلي كفرقرع لعام 2011 بحجم وصل 59 مليون شاقل وبالاجماع من قبل جميع الاعضاء الذين حضروا الجلسة , وبذلك صودق على ميزانية مجلس محلي كفرقرع لعام 2011 بالاجماع.

هذا وعبر نزيه سليمان مصاروة رئيس مجلس كفرقرع عن سعادته لإقرار الميزانية لمجلس محلي كفرقرع لعام 2011 مقدما الشكر والتقدير لجميع اعضاء المجلس البلدي على دورهم الفعال والمسؤول والمهني في اقرار ميزانية المجلس المحلي كفرقرع لعام 2011 وقال :”سرعة اقرار الميزانية الجديدة.. تأتي دعما لمشاريع التربية والتعليم والتنمية الاقتصادية فى كفرقرع. انهينا عام 2011 بموازنة مالية وهذا انجاز كبير للمجلس المحلي ,وقمنا بسد 13 مليون شاقل من العجز المالي القائم من سنوات سابقة”.

وأضاف:”المشاريع الجديدة المدرجة في الميزانية وهي مشاريع غاية في الأهمية وتصب في مصلحة أبناء كفرقرع في المقابل تتوفر لأعضاء المجلس البلدي تجربة كبيرة في هذا المجال من خلال مناقشتهم لميزانية المجلس المحلي.

وتضمنت الميزانية الجديدة آليات محددة للتحرك من اجل استكمال برنامج النمو التربوي والتعليمي والرياضي والاقتصادي وقضايا الأرض والمسكن الذي تتبناه ادارة المجلس المحلي في اطار المشروع الاصلاحي الشامل والذي يهدف الى ايجاد فرص عمل جديدة للشباب والعمل على جذب المزيد من التطور والتقدم لكفرقرع وسكانها من خلال تطوير عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية “.

واختتم نزيه سليمان مصاروة بالقول :” لا ننسى دور المواطنين الذين لهم دورا كبيرا ومركزيا في نجاح المجلس المحلي من خلال دورهم الوطني في تسديد ديونهم ومستحقاتهم للمجلس المحلي بحيث وصلت نسبة الجباية لحوالي 63%”.

من جانبه قال نضال مصالحة محاسب المجلس المحلي :” بنينا ميزانية ستقود بلدة كفرقرع عامرة ومزدهرة في مختلف مرافق الحياة لا سيما التربية والتعليم الرياضة والشباب وتطوير وتحسين الخدمات اليومية في الوقت الذي نرى فيه مجالس تحل وميزاينة لم تصادق، نرى مجلس كفرقرع يقف على رجليه بقوة في دفع الاجور ومستحقات المقاولين, وهنا نؤكد دور المواطن القرعاوي الذي اثبت انتمائه واهتمامه بالمصلحة القرعاوي من خلال تسديد ديونه ومستحقاته للمجلس المحلي , وهذا يؤكد الدور الفاعل للمواطنين في انجاح واعمار مسيرة عمل المجلس المحلي فلهم جميعا جزيل الشكر”.

رؤية واضحة للتطوير

وأضاف مصالحة بالقول :”تضمنت الميزانية رؤية واضحة لتطوير قطاع التعليم والتربية الرياضة والشباب كذلك تطوير البنية التحتية وبناء المشاريع التطويرية بما يخدم مسيرة الاعمار والتطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وركزت على النهضة بمستقبل افضل لقرية كفرقرع وسكانها فيما ذلك تطوير الجانب الاقتصادي والصناعي والصحي والسياحي. اضافة الى الاهتمام بمشاريع البنية التحتية كمشاريع الطرق والكهرباء والماء والصرف الصحي وحل مشاكل قد واجهها ويواجها المواطن القرعاوي في مختلف مجالات ونواحي الحياة من خلال اعتماد مفاهيم ومبادئ الادارة السليمة والحكيمة والمسؤولة لسرعة ونجاح واتقان تنفيذ المشاريع والبرامج التطويرية العمرانية”.

‫13 تعليقات

  1. بس 59 مليون !!
    مهو كل شارع بزفتوا بقولوا انو حطو عليه نص مليون
    …..

  2. ليش البساتين مستثناة من الميزانيات وكل شئ يقع علينا نحن الاهالي عندي احساس وكأن ابني في الروضة من كثر ما دفعنا للصف

  3. صلنا سنين بنستنا فيهم يزفتواالشارع بس علفاظي لعاد لليش ال59 مليون شيقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

  4. لماذا لم يذكر ان قسم من الميزانية مخصصه للموظفين الذين لا يعملون ومعاشانهم متضخمة اما الذين يعملون لا يذكرهم احد في الميزانيات نيال من له عضو او عضوان في المجلس المحلي فبالتأكيد وقت الميزانية طلبات اقربائه من الموظفين تكون على شروط زيادة معاشهم على حساب ان يصوت للميزانية فأصحوا يا عرب على مين بتضحكو ان كلام اهل البلد عن هذا الموضوع في جميع المقاهي

  5. اقرار الميزانيه شيء جيد لمستقبل الخدمات لكل بلده . ونحن بالوسط العربي نعيش بازمات بسبب شح الميزانيات بسبب التمييز العنصري بالدوله . الا وانه ومع كل ذلك نحن ننهك هذه الميزانيات بايدينا . فمع كل الاسف نسبه كبيره من هذه الميزانيات تصرف على معاشات ورواتب عاليه جدا وليست منطقيه وبشكل قانوني . فمثلا بمجلس كفرقرع المحلي هناللك موظفون يحصلون على رواتب اكثر من ال 12000 شيقل . وبغالبيتهم لا يقدموا اي شيء للمؤسسه بل على العكس وجودهم يعيق الكثير من الانجازات . بل وعلى العكس الموظفون او العمال الذين نراهم ونصادفهم يعملون بجد ويعطونا نحن المواطنون الخدمات هم اصحاب الرواتب الاصغر وهي من 4000 – 6000 شيقل . فهل هذا يرضي الله ؟؟؟؟؟

  6. الى اخوي شرف رقم 6- والله انو كلامك مزبوط 100% وبنقط عسل…..كل الاحترام لك

  7. في دولة اسرائيل معظم المجالس العربية تعاني من اوضاع مالية سيئة..

    وفي معظمها عين من طرف وزارة الداخلية ..محاسب مرافق… المهام الملقية

    عليه مراقبة المجلس .ولا تصرف اي مبالغ مادية بدون توقيعه.

    مجلس كفر قرع ليس ضمن تلك المجالس…الوضع المادي فيه جيد جدا.

    في السنوات الاخيرة يدار المجلس بصورة مهنية .والمدخولات الذاتية من

    الاهالي تفوق الاهداف التي عينت في الميزانية….اي ان الدخل فيه مبالغ

    متوفرة….هذا الامر يدل على نجاعة المجلس…وتعاون الاهالي…

    اخواني المعلقين….الميزانية التي صودق عليها كانت الميزانية العادية

    وهي تضمن المدخولات….والمصروفات المتوقعة في السنة القادمة…

    لقد درست الميزانية بشفافية..وطرحت للبحث امام الاعضاء بعدة جلسات

    وقد اقرت باجماع اعضاء المجلس الذين اشتركوا في الجلسة..وكان التصويت

    بصورة موضوعية اشترك به اعضاء المعارضة والادارة.

    اخواني المعقبين…ليس عيب الانتقاد..ولكي يكون فعالا يجب ان يكون مبنيا

    على وقائع سليمة…

    اخواني الكرام…تعالوا ننمي روح العطاء فينا….تعالوا لنعمل معا لرقي

    هذه البلدة في كل المجالات….تعالوا نسلك الحياة بروح العطاء…

    ننمي السلوكيات الهادفة والبناءة.

  8. وفي ميزانيه بالمجلس شو بستفيدو الي ما بشتغلو بالمجلس؟ مهو اوضاع الناس صعبه ومع ذلك بتسحابو منهم ضرائب زيادي والي ما بدفع بشتكو عليه هذا هو مجلسنا تا انشوف كيف راح يستغيلو الميزانيه هاي

  9. اقول شيء واحد شكرا لك يا ابو سلمان بجد هالمره وضعت البلد بوضع ممتاز والى الامام يا اصحاب الضمائر الحيه##احلى واحد فيكم ابو باسل بجد حلوه الصوره الموجود بها ##

  10. الى الوفي القرعاوي.. رقم 10

    تحية محبة واحترام الى زوار بقجة جميعا.

    كل الصور حلوة…واحلى ما حصل ..كل الاعضاء الذين حضروا الجلسة

    بحثوا الميزانية بصورة موضوعية واقروها بالتصويت بصورة موضوعية.

    جميل واحلى ان تتوحد كلماتنا واعمالنا في اهداف جماعية نبيلة.

    المجلس المحلي…دار للجميع, واهدافه خدمة الجميع.

    نجاح المجلس…شهادة امتياز للمواطنين..وتدل على انتماء طيب

    للمواطنين مع مؤسساته الجماهيرية.

  11. لرقم 6 رؤساء الاقسام بالمجلس المحلي بكفر قرع دخلهم الشهري لا يقل عن 40 الف شيقل !!!

  12. نسال الله تعالى انو الميزانيه تروح لخدمة البلد وتقدم الخدمات والمشاريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة