غداً السبت بكفرقرع: عرض مسرحية “الكندرة الحمراء” بالحوارنة

تاريخ النشر: 19/09/14 | 12:07

يتم لأول مرة عرض مسرحية “الكندرة الحمراء” عن حياة عامل بناء شاب، وذلك ضمن فعاليات اليوم الدراسي حول حوادث العمل في فرع البناء الذي تعقده نقابة معا العمالية يوم بعد غد السبت 20 أيلول في كفر قرع.
المسرحية من تمثيل فنان واحد هو: مراد حسن؛ تأليف وإخراج غاي الحنان. تصميم دمى وديكور وارشاد وتفعيل دمى: نوعا ابند الحنان. وتم إنتاجها بالتعاون مع نقابة معا.
يهدف هذا العمل المسرحي المؤثر والمثير الى طرح تساؤلات حول وضع الشباب العرب الذين يفشل جهاز التعليم في استيعابهم وتأهيلهم للحياة، فيجدون أنفسهم ضحايا شعور بالإحباط والإهمال من المجتمع وخاصة في ظل الفوضى في سوق العمل.
المسرحية بالكلمات: هيثم هو طالب في المدرسة الثانوية، وهو شاب موهوب يحب الرسم لكنه يلاقي صعوبة في اجتياز الامتحانات. يقرر طاقم المدرسة أن هيثم غير ملائم للدراسة ويأمرونه بترك المدرسة. في هذه الحالة يقرر والده توجيهه للعمل في البناء مع عمه حسن، رغم صغر سنه وعدم خبرته. عندما يخرج هيثم إلى العمل في اليوم الثاني الى ورشة البناء يكشف هناك الفوضى العارمة والضغط على العمال والاستخفاف بتعليمات الوقاية والتنسيق المسبق مع المراقبين عن العمل. النتيجة المأساوية هي الأمر المتوقع، ولكن هناك حبل إنقاذ يبعث على التفاؤل في نهاية العرض.
يوم السبت الموافق 20.9.2014 الساعة ال11:00 صباحا، يوما دراسيا قطريا في موضوع محاربة حوادث العمل. الاجتماع الذي سيعقد في المركز الجماهيري “الحوارنة”

اقرأ المزيد: نقابة معا تعقد يوما دراسيا لمحاربة حوادث العمل في فرع البناء
01

02

03

04

05

06

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة