باقة الغربية: مركز تعلم للرياضيات في اعدادية الاندلس

تاريخ النشر: 18/05/12 | 23:15

أقامت مدرسة الاندلس الاعدادية في باقة الغربية مركزا لتعلم الرياضيات لطلاب الصفوف السابعة وذلك بالتعاون مع طالبات اكاديمية القاسمي – تخصص رياضيات وحاسوب ، سنة ثانية- حيث شمل هذا اليوم فعاليات متنوعة في موضوع الرياضيات .

وقد قام قسم من طلاب الصفوف السابعة بتحمل مسؤولية إدارة المحطات المختلفة وإرشاد الطلاب خلال العمل بالمجموعات .

لقد اظهر الطلاب حماسا شديدا للتعلم في المجموعات ، خاصة انها شملت الفعاليات المحوسبة وفعاليات العمل اليدوي ، التي عملت على دمج المبادئ الحديثة المتطورة والطرق التكنولوجية المتقدمة مع واقع التربية والتعليم القائم .

ولقد تم اختيار موضوع المركز –المثلثات- بحيث يتلاءم مع قدرات ومهارات الطلاب ، فالهندسة هي احد ركائز الرياضيات وترتبط ارتباطا وثيقا بالقدرة على التفكير .

اما المحطات التي تم تمريرها خلال اليوم فكانت كالتالي : انواع المثلثات حسب الاضلاع والزوايا ، مفهوم واهمية الارتفاع في المثلث ، قانون حساب مساحة المثلث ، مجموع زوايا المثلث ، مفهوم التطابق وتطابق المثلثات ، صفات المثلثات .

وقد زار وفد من البلدية ولجنة الاباء المحلية ضم السادة الشيخ مجدي كتانة القائم باعمال رئيس البلدية والحاج شريف شايب عضو البلدية والسيد عماد جلال ابو حسين رئيس لجنة الاباء المحلية والمحامي فريد ابو فرخ عضو لجنة الاباء المحلية ، حيث توقفوا على نشاطات الطلاب في بعض المحطات .

وقد بارك مدير المدرسة المربي عادل اشقر هذا النشاط واثنى على المعلمين والطلاب والمشاركين من اكاديمية القاسمي وتفقد الطلاب برفقة الدكتور نائل عيسى مرشد الرياضيات الذي اشاد بدوره بالتعاون الوثيق من قبل المدرسة وبالانجاز الذي تم.

andlosbukja

andlosbukja-3

andlosbukja-6

andlosbukja-9

andlosbukja-12

andlosbukja-14

andlosbukja-17

andlosbukja-19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة