عرض مسرحية “الشوك الناعم” لطلاب ثانوية اللد

تاريخ النشر: 18/09/14 | 18:22

تستمر مبادرات سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد، بالعطاء لأبناء مدينته من أجل الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وشرب الكحول حيث تم عرض مسرحية “الشوك الناعم” لطلاب صفوف العاشر والحادي عشر في المدينة.
من خلال مسرحية “الشوك الناعم” لمسرح الكرمة إخراج قاسم شعبان، وتمثيل ميلاد مطر، اسامة مصري، خالد عواد، لبنى بقاعي وميساء خميس، يتم تسليط الضوء على المخدرات وتأثيراتها السلبية على الفرد المتعاطي ومن ثم تأثيره على العائلة والمجتمع. ويستطيع الطلاب من خلال السيناريو تعلم الكثير من المعلومات الصحيحة بعكس المعلومات التي يتم نشرها وتسويقها في الشارع بهدف التجارة.
عالجت المسرحية موضوع طلب المساعدة وانه ليس بالعار وضعف انما قوة شخصية وان المساعدة قد ترتقي بنا الى الاعلى بعكس مواجهة المعضلات بالمخدرات التي تأخذنا معها في بئر عميق حالك السواد
واعرب كل من القائمين على البرنامج مدرسة سانت جورج، بإدارة المدير الفاضل زهير زيدان ومدير السلة الثقافية تيسير ابلاسي والمستشارة التربوية رجاء سليمان ومدرسة العلا بإدارة المدير الفاضل مؤيد العقبي والمستشارة التربوية نرمين النقيب مدرسة دار الحكمة طوماشين الثانوية بإدارة المدير الفاضل عزمي عرفات والمستشارة التربوية عن شكرهم لمسرح الكرمة على عرض المسرحية لطلاب المدرسة وعن رغبتهم بتمرير المزيد من الفعاليات المماثلة خلال العام الدراسي الحالي.
سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد، أدلى عن أهمية الطرق عرض المسرحية كوسيلة توعية وأداة تحصين الشباب من الانزلاق الى افة المخدرات أو الكحول وأضاف :”يكسب الطالب عن طريق مشاهدة المسرحية معلومات التي تضم المخاطر المكمونة بتعاطي المخدرات” مشددا على ان النهاية ندركها جميعا وهي دمار في حياة المدمن وأسرته والمجتمع الذي لا يبالي ولا يدرك كيف يتعامل مع هذه الحالات.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة