الطماطم لجمال ونضارة بشرتك

تاريخ النشر: 20/09/14 | 0:09

تُسمى الطماطم بتفاحة الرجل الفقير ويُطلق عليها البندورة في بعض البلدان وهي أكثر شعبية من التفاح ويتم إنتاج 60 مليون طن سنوياً منها في العالم. وبالإضافة إلى طعمها اللذيذ فقشرتها الحمراء ولبها يشتملان على كمية كبيرة جداً من الفيتامينC، والمعادن مثل البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وكذلك الليكوبين والبيتاكاروتين فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة. لذا فهي تحظى بفوائد صحية للجسم بالإضافة إلى فوائدها الجمالية التي تظهرعلى البشرة.

فوائد الطماطم للبشرة
تُساعد الطماطم للحصول على بشرة خالية من التجاعيد
تُساعد الطماطم على التخلص من التجاعيد كما تُؤخر من ظهورها مع تقدم العمر لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تُساعد على الحماية من تأثير الشمس الضار وتعمل كواقٍ شمسي طبيعي، كما تزيد من إنتاج الكولاجين.
وللحصول على بشرة متألقة بدون تجاعيد إستخدمي هذه الوصفة الطبيعية:
2طماطم، 2 كوب ماء، 2 معلقة صغيرة عسل نحل. إمزجي هذا الخليط جيدًا وتناوليه في الصباح الباكر قبل تناول الفطار بحوالي 30-40 دقيقة. وبفضل ثنائي البيتا كاروتين والليكوبين، يمنحك هذا الخليط شعوراً بالراحة يتجلى منذ الاستعمال الأول.

للحصول على بشرة ناعمة كالحرير
إغسلي وجهك جيداً ونشفيه وبعد ذلك إفركي عليه شريحة طماطم في حركة دائرية لطيفة لمدة 10-15 دقيقة. قومي بهذا الماسك مرة كل يومين سوف تحصلين على بشرة شابة ناعمة كالحرير.

لتفتيح البشرة
لتفتيح البقع أو الوجه عموماً للحصول على وجه مشرق، إستخدمي عجينة من الزبادي والكركم وعصير الطماطم كل صباح وسوف تحصلين على بشرة ومشرقة وخالية من البقع. كما تتمتع مركبات الكاروتين الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها قبل التعرض لأشعة الشمس.

لإحمرار الخدين
الخدود الوردية الناعمة هي مؤشر على صحة الجسم. وتناول الطماطم يومياً يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من مستحضرات التجميل وأيضا يكون دليلاً على الصحة والحيوية.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة