أطعمة خطيرة تدمر عضلاتك

تاريخ النشر: 16/09/14 | 10:14

إليكم زوار موقعنا الأعزاء معلومات قيمة يقدمها المدرب زهير قعدان من باقة الغربية، حول أطعمة خطيرة تدمر عضلات الجسم وتحد من نموها وتساهم في زيادة الدهون

الحليب كامل الدسم
لبناء عضلات قوية تحتاج إلى تخفيض السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمك بشكل يومي، ولذلك يفضل الابتعاد عن الدهون قدر المستطاع وخاصة الحليب كامل الدسم، واستبداله بالحليب منزوع الدسم.

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني واحدة من أشهر الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تستخدم في بناء العضلات القوية، ولكن هنا يقصد زبدة الفول السوداني التجارية، والتي تأتي معلبة وجاهزة وغالباً ما تتضمن مواد حفظ وسعرات حرارية أعلى مما يجعلها غير مفيدة للجسم إطلاقاً.

أطعمة التخسيس
لبناء جسم رياضي تحتاج إلى تحقيق التوازن بين العناصر الغذائية المختلفة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون ولكن الأطعمة الخاصة بالتخسيس تحتوي على سعرات حرارية محدودة لا يستفيد منها الجسم بالشكل الكافي وغالباً ما ستؤدي إلى استنزاف طاقتك بسرعة كبيرة.

المقرمشات
يقصد بها المواد المخبوزة المقرمشة المصنوعة عادة من الدقيق والسكر المكرر والتي لا تساهم إطلاقاً في بناء العضلات.

شراب الذرة
المصدر الرئيسي في العديد من الأطعمة الجاهزة والمصنعة التي يتم الحصول عليها من خارج المنزل، وبعيداً عن أضراره العديدة، لا يساعد شراب الذرة في بناء العضلات على المدى الطويل أو القصير.

السجق
من أشهر اللحوم المصنعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون بنسبة كبيرة، ولذلك ينصح بالابتعاد عن جميع اللحوم المصنعة قدر المستطاع.

الجبن المطبوخ
الجبن المطبوخ يساهم في فقدان القيمة الغذائية الحقيقية للجبن، ولذلك ينصح بتناول الجبن مباشرة دون الحاجة لتسخينه أو دمجه في أكلة أخرى.

التحلية الاصطناعية
لا تمتلك أي قيمة غذائية ولا تساعد الجسم في الاستفادة منها بل تعمل على زيادة نسبة الدهون والإصابة بالسمنة بعد فترة زمنية.

الآيس كريم
يساعد في زيادة الوزن والحصول على سعرات حرارية بكميات كبيرة، بالإضافة لاستخدامه سكريات اصطناعية لا تفيد الجسم بأي شكل من الأشكال.

الطحين المكرر
كعادة جميع الأطعمة من هذا النوع، مثل السكر المكرر وغيره، تفقد تلك المواد الغذائية قيمتها الكبيرة خلال عملية التصنيع، وتساعد في زيادة الوزن بشكل أو بآخر كلما زاد تناولها.

zoherq3dan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة