إفتتاح قسم القسطرة في مستشفى الناصرة

تاريخ النشر: 16/09/14 | 16:47

تجرى الإستعداد على قدم وساق في مستشفى الناصرة – الإنجليزي لإفتتاح قسم القسطرة الجديد في نهاية هذا الأسبوع، بحضور طواقم المستشفى وشخصيات رفيعة المستوى طبية وجماهيرية وسياسية من البلاد وخارجها، ومن المتوقع أن يغطي هذا القسم منطقة واسعة في شمال البلاد ويقدم حلاً لجمهور المرضى من القرى والمدن العربية ويوفر عليهم مشقة التوجه إلى مستشفيات أخرى بعيدة وينقذ حياة الذين يتعرضون لنوبة قلبية.
وأوضح الدكتور بشارة بشارات مدير المستشفى أن القسم يقع في بناية جديدة، مُجهّزة بأجهزة حديثة هي من الأحدث في البلاد، وطاقم مهني مؤهل لإدارته.
وكلف المشروع ما يزيد عن عشرة ملايين شيكل عمل المستشفى على جمعها منذ فترة طويلة. وقال بشارات أن التنسيق بين مستشفيات الناصرة والإتفاق فيما بينها على أن يكون المستشفى الإنجليزي موقع القسم أدى إلى الترخيص الرسمي له، وجرت حملة جمع أموال وتبرعات بالأساس أهالي مدينة الناصرة، طلاب مدارس، جمعيات، مستخدمو البلدية، مغتربون من أبناء المدينة، ورجال أعمال قدموا صورة رائعة للتعاون من أجل إقامة هذا القسم.

وأشاد الدكتور بشارة بشارات بجهود النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، قائلاً: “إتصل بي الدكتور أحمد الطيبي قبل عام وسألني كم ينقص لإقامة هذا القسم”، فأجبت : “ثلاثة ملايين شيكل”. فرد الطيبي : “حصلت على المبلغ”. واقنع وزارة المالية بتحويل المال ألى وزارة الصحة ومنها إلى المستشفى، وتابع الموضوع يوماً بيوم باستمرار وتم تحويل المبلغ يوم الاربعاء الماضي إلى ميزانية المستشفى، إضافة إلى نصف مليون دولار من الولايات المتحدة، وبالتالي تمكنّا من إفتتاح القسم.

وشرح بشارات أن أهم علاج هو إجراء عملية قسطرة عند النوبة القلبية ويمنع الحاق الضرر بعضلة القلب ولذلك توجد حاجة ماسة لهذا القسم على ضوء المعطيات عن أمراض القلب في المجتمع العربي. جاء ذلك ضمن مقابلة إذاعية للدكتور بشارات.

أما بخصوص المشروع القادم فقال بشارات هو تطوير قسم الأطفال وجراحة الأطفال.

1232

78965

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة