بعض الطرق للتغلب على ألم الأسنان الحساسة

تاريخ النشر: 16/09/14 | 8:29

يعتبر ألم الأسنان من أشد وأصعب الألام التي تؤرقنا، وفي بعض الأحيان لا نستطيع تحملها وخصوصاً في حالات الأسنان الحساسة. فعند الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان يُمكن لكوب قهوة ساخن أو التنفس في الهواء البارد أن يتسبب لهم في ألام مبرحة. وترجع حساسية الأسنان إلى أن سطح الجذور يكون مكشوفًا. يُوضح الدكتور إيوان سوان، مدير برامج طب الأسنان في نقابة أطباء الأسنان الكندية أنه تحت الطبقة الواقية الخارجية للأسنان تُوجد طبقة تُسمى عاج الأسنان تحتوي على قنوات مجهرية تُسمى الأنابيب، متصلة ببعض الأعصاب، وعندما تُفقد الطبقة الواقية التي تُغطي العاج سيكون التعرض لأي طعام ساخن، بارد أو حامضي مؤلم جداً.
ويوضح الأطباء أن هناك طرق سهلة لعلاج هذه المشكلة الشائعة ومنها:

إستخدام معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة
يجب أن يكون للمعجون المستخدم دورًا فعالًا في عدم نقل أي إحساس خاص بطبيعة الطعام سواء كان باردًا، ساخنًا أو حامضًا من سطح الأسنان إلى الآعصاب. وضمان أن المنتج المستخدم مُطابق لمعايير السلامة والفاعلية.

إختيار فرشاة أسنان ناعمة
يُنصح بإستخدام فرشاة أسنان ذات شُعيرات ناعمة عند تنظيف الأسنان، وذلك للحفاظ على الطبقة التي تحمي عاج الأسنان.

إستخدام منتجات الأسنان المُحتوية على الفلورايد
يلعب الفلورايد دورًا هامًا جداً في حماية سطح الأسنان، حيث يعمل على تعزيز وتقوية السطح ضد التآكل نتيجة الأحماض التي تفرزها بكتيريا الفم.

الحد من تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية
الأطعمة والمشروبات الحمضية يُمكن أن تساهم في تآكل الأسنان وحساسية الأسنان، لذا من الضروري إتباع نظام غذائي صحي يخلو من هذه الأطعمة للحفاظ على الأسنان وتجنب الإصابة بحساسيتها.

الإهتمام بالعناية الصحية بالفم
وهي تشمل الحرص الدائم على إستخدام الفرشاه وخيط الأسنان، والزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان. وأخيراً يجب علينا أن نعلم جيداً أن نظافة الفم هي المفتاح لتجنب ألم الأسنان الحساسة وإلتهاب اللثة.

00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة