طرق تنظيف أرضية المنزل بسهولة

تاريخ النشر: 16/09/14 | 5:03

كل سيدة تحب الجمال والترتيب، فمنزل المرأة هو مملكتها لذلك حينما تقبل المرأة على الزواج تحب اختيار كل اثاث منزلها بشكل معين تضعه هى فى عقلها بل يصل الاختيار حتى فى ترتيب الورد وايضا لون الارضية التى تحبها، فالمرأة بطبيعتها تعشق كل ما هو جميل ومنظم وتسعى دائما الى النظافة واستخدام كل الطرق الممكنة لجعل شقتها اجمل مكان.
ولكن لنكن موضوعيين تعانى المرأة من تنظيف ارضية المنزل التى كثيراً ما تنظفها وتمسحها وياتى اولادها وزوجها ويفسدوا ما نظفته ويمشون عليها فور المسح، هذا يضايقها نفسياً لكن هم احبائها فلا تبدى اى ضيق لهم لاننا سنقدم لكِ سيدتى بعض الحلول التى تجعلك تستريحى من هم تنظيف الارضية اليومى وهى:
علمى اولادك ترك الاحذيه فى جذامه عند باب المنزل مع ارتداء الخف الخاص بالمنزل واجعليها عاده اسريه ، اما اذا كنت تستقبلين ضيوف فلا تسببى لهم احراج بخلع الاحذيه بل احضرى لهم الخفف الخاصه بالمنزل عند خلهم احذيتهم.

ضعي ممسحة احذيه عند باب المنزل حتى يتذكر الداخل الى المنزل مسح حذاؤه بها حتى يتم تنظيف الاحذيه من الاتربه العالقه بها.

تخلي عن الطرق القديمه فى المسح وهى جردل المسح والماء واستبدليهم بممسحه من الميكروفيبر ومنظف رشاش لتنظيف الارضيات فذلك سوف يوفر عليكى وقتاً كبيراً فى التنظيف.

استخدمي المكنسه قبل المسح حتى تزيلى جزاً كبيراً من الاتربه او اى اوراق على الارض هذا يساعدك كثيرا اثناء التنظيف.

استخدمي مكنسه كهرباء من نوع جيد للتنظيف العميق ستدوم معكى طويلاً طالما تستخدميها بطريقه جيده. ستساعدك فى ازالة الاتربه من الاماكن التى لا تستطيعى الوصول اليها وشفط الاتربه التى لا تُرى بالعين المجرده.

لا تستعملى المنظفات الزيتيه فى تنظيف الارضيات خاصتاً اذا كانت الارضيه باركيه لان الزيت تجذب الاتربه ولا تعطيكى مستوى النظافه التى تتمنيها فى منزلك.

من الممكن ايضاً استخدام المنظفات البخار فى تنظيف ارضية منزلك فهى مثاليه فى تنظيف الارضيات وازالة البقع من على السجاد .

عندما تمشى على الاض فقدميكى تترك اثار على الارض من الممكن ان تستخدمى احدى كرات التنس فى ازالة هذه الاثار.

لا تستخدمى اى منظف فى تنظيف ارضية منزلك فالمنظفات التى تستخدم لتنظيف السيراميك لا تستخدم لتنظيف الباركيه لذلك استخدمى المنظفات التى تناسب ارضية المنزل.

اذا كان لديكى اى حيوانات فى المنزل مثل القطط فعندنا تاكل القطه مثلا فى المطبخ اغلقى المطبخ حتى تنتهى القطه من الاكل وتنظف نفسها حتى لا تسبب لكى فى اتساخ ارضية المنزل.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة