ورشات عمل ضد العنف باعدادية السلام كفرقرع

تاريخ النشر: 15/09/14 | 16:17

نتيجة لحادثة القتل التي حصلت في كفر قرع ولأحداث العنف الحاصلة في الآونة الأخيرة في مجتمعنا العربي ككل قامت مدرسة السلام الإعدادية بتمرير ورشات عمل بموضوع حالات الطوارئ حيث أعطت الفرصة لطلابها الأعزاء بالتنفيس عن مشاعرهم حسب خطوات مهنية مخططة من قبل قسم الاستشارة التربوية في المدرسة وبالتعاون مع مفتشي المدرسة والمجلس المحلي. حيث قام مربو الصفوف بالإصغاء لمشاعر الغضب والقلق لدى الطلاب واحتوائها، التقليص من الإشاعات حول الحادثة، الإصغاء لآرائهم حول ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي واقتراح حلول للحد من هذه الظاهرة المؤسفة والمهددة بالخطر على حياة الجميع.
لقد لاقت ورشات العمل فاعلية كبيرة لدى الطلاب وقاموا بتحضير رسائل خطية ورسومات يوجهونها لعائلة الفقيد (رحمه الله)، رسائل موجهة للمجلس المحلي كفر قرع وللشرطة فيها يشاطرون الطلاب مشاعرهم الحزينة والغاضبة ويطلبون منهم العمل على التقليص من ظاهرة العنف المنتشرة في مجتمعنا.
كما وعقد مدير المدرسة المربي زهير غاوي مع طاقم المدرسة جلسة تلخيصيه تم فيها الثناء على عمل الطاقم المشرف مع الطلاب وتلخيص ما حدث في الصفوف والتوصل لتوصيات وبناء خطة عمل مستقبلية كالتالي: استمرارية تمرير ورشات عمل وفعاليات تحث على التسامح والحوار وتستنكر العنف، تقوية الحصانة النفسية لدى طاقم المعلمين والطلاب بالنسبة لكل موضوع الطوارئ والسيطرة على النفس، دمج نصوص في اللغات العربية والعبرية والانجليزية تسعى لرفع الوعي لدى الطلاب بالنسبة للعنف ونتائجه السلبية.
ومن هذا المنبر توجه أسرة مدرسة السلام الاعدادية ادارة ومعلمين تعازيها الحارة لأهل الفقيد علي حسام عبد الغني وتدعو الجميع للتسامح وضبط النفس فالمؤمنون أخوة….. رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته.
01

02

03

04

05

06

07

 

09

10

11

12

13

14

15

16

17

‫16 تعليقات

  1. احلى مدرسة والله والى صف التاسع ا واستاد بكر منور الصورة وكل الاحترام للمدرسة

    1. احلى سادس ه يا طرمة احنا صففففف سابعععععع ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. احلى صف التاسع ب والمعلمة منى ومنال وكمان اهم شي السابع ه والمعلمة لورا والاستاذ تقي عسلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة