إفتتاح معرض بواكير في جمعية إبداع كفرياسيف

تاريخ النشر: 15/09/14 | 16:16

إفتتحت جمعية إبداع في كفرياسيف وتحت رعاية المجلس المحلي معرض “بواكير” لخريجات كليات الفنون في البلاد وسط حضور ملفت من الفنانين التشكيلين من مختلف ألأطياف وعدد كبير من الضيوف من القرية وخارجها من جميع شرائح المجتمع شملت شخصيات إجتماعية وسياسية. طغت عليه أجواء جميلة مفعمة بروح العطاء والمشاركة، وقد أشرف على هذا المعرض ونظمه الأستاذ إبراهيم حجازي عضو الهيئة الفنية في إبداع.

إفتتح المعرض عريف الحفل الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية مرحباً بالضيوف ومهنئاً الخريجات بمعرضهن، تم تلاه الأستاذ جورج توما رئيس الجمعية حيث رحب بالضيوف الكرام وأثنى على أعمال الخريجات قائلاً: نحن نفتخر ونعتز بعرض مثل هذه الأعمال الجميلة التي ترفع من شأن الجمعية، فهذا الفن هو من أشرف الفنون وأرقاها وتمنى منهن أن يثابرن ويواصلن مشوارهن الفني الأصيل هذا.

ثم تحدث منظم المعرض الفنان ابراهيم حجازي قائلاً: “هذا المعرض يمتاز أولا: كونه باكورة إنتاج فنانات خريجات كليات الفنون في البلاد.
ثانيا: هو عبارة عن نسيج مميز من أعمال فنية متعددة الاتجاهات والرؤيا والأداء”.

هنالك لوحات فنية من التيار الواقعي التصويري “سوبر ريئالزم”، ولوحات فنية أخرى ذات طابع تعبيري انطباعي واعمال فنية اخرى معاصرة تركيبية وإنشائية. هذا الزخم الفني يعالج هموم المجتمع ويعكس تجارب واهتمامات الفنانات بواقعنا الإجتماعي والسياسي.

كما ان هناك لوحات فنية توحي بالبهجة والسرور ولوحات توحي بالحزن والبؤس والأسى ولوحات ثمتل الماضي والحاضر. وهناك لوحات تطرح فكرة الأرض والإنسان وصور ذاتية مدمجة بخطوط افقية وعامودية، وهناك لوحات لوجوه ايضاً تبرز فيها تجاعيد الوجه تأكيداً للبعد الزمني الماضي، ولوحات ترمز الى الصراع اليومي الذي نعيشه في هذا العالم.

وقد حضر هذا الإفتتاح السيد عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي حيث رحب بالضيوف وألقى كلمة باسم المجلس المحلي بهذه المناسبة معبراً عن تشجيعه ودعمه لها الفن الأصيل والجميل قائلاً : سأبقى داعماً لهذه الجمعية، كما كانت هناك مداخلة ايضاً للسيد نهاد مشلب رئيس مجلس أبوسنان المحلي الذي بارك بدوره للخريجات وتمنى لهن المزيد من العطاء والنجاح.
كما كانت ايضاً مداخلة قصيرة للأستاذ سهيل عطالله وللخريجة فاتن حمادة والخريجة دنيا مجذوب.
وفي نهاية الاحتفال أتحفنا السيد حسني بدران من جث المثلث بصوته الجميل رافقه عزف على العود، وبعدها تمّ توزيع باقات الزهور على الفنانات المشتركات بهذا المعرض الرائع.

الجدير ذكره أن الفنانات المشاركات بالمعرض هن:
أميرة فودي، حنان أرملي، دنيا كمال مجذوب، سمر غريب،صفاء حنيف، ضحى عزايزة، فاتن حمادة، كترين فار، لبنى عمرية، ملك جريس ابو عقل وهالة إدريس.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة