ومن الفراشــة إعتبر…!!!

تاريخ النشر: 19/12/10 | 4:09

لا شيء يجعلنا عظماء غير ألم عظيم. أحيانا قد تكون المحن والعقبات والإبتلاءات شيء ضروري ومحفز لحياتنا. تعطينا عزيمة وقوة كبرى لننهض أكثر قوة وصلابة ومناعة. فلو ان الله قدر لنا عبور مسيرة حياتنا بدون أي عقبات وصعاب، بدون أي ابتلاء لتسبب لنا ذلك بالإعاقة، ولما كنا أقوياء، ولما عرفنا  المواجهة ولا التدبير امام عقبة ما في طريقنا وقد ننتكس ونصاب بخيبة أمل ويأس وإحباط….فلك عزيزي القاريء هذه القصة، قد تبدو لك لأول وهلة بسيطة ولكن في أعماقها عبرة يحتاجها كل منا لإعتلاء سلم الحياة درجة درجة …حتى ولو انزلقت رجلك على إحداهما، انهض وقف بصلابة وأكمل المشوار مع الإيمان والصبر والأمل ….لا تتوقف مكتوف الأيدي تنتظر أحدا…

ذات يوم ظهرت فتحة في شرنقة عالقة على غصن. جلس رجل لساعات يحدَّق بالفراشة وهي تجاهد في دفع جسمها من فتحة الشرنقة الصغيرة….

فجأة توقفت الفراشة عن التقدم …يبدو أنها تقدمت قدر استطاعتها ولم تستطع أكثر من ذلك!!

حينها قرر الرجل مساعدة الفراشة فأخذ مقصاً وفتح الشرنقة. خرجت الفراشة بسهولة، لكن جسمها كان مشوهاً وجناحيها منكمشان.

ظَلّ الرجل ينظر متوقعا ً في كل لحظة أن تنفرد أجنحة الفراشة، تكبر.. وتتسع.. وحينها فقط يستطيع جسمها الطيران….لكن لم يحدث أي من هذا!!!

في الحقيقة لقد قضت الفراشة بقية حياتها تزحف بجسم مشوّه وبجناحين منكمشين

لم تنجح الفراشة في الطيران أبداًً.

لم يفهم الرجل بالرغم من طيبة قلبه ونواياه الصالحة، أن الشرنقة المضغوطة وصراع الفراشة للخروج منها، كانتا إبداع من خلق الله لضغط سوائل معينة من الجسم إلى داخل أجنحتها.. ليكتمل نموها وتتمكن من الطيران بعد خروجها من الشرنقة.

‫3 تعليقات

  1. الاشخاص النوابغ وصلوا ابتكاراتهم بعد عمل جدي مستمر.بعدالعديد من التجارب الفاشلة…لكن اصرارهم وحماسهم لم يتوقف امام الاحباط..الحياة الناجحة لا تنتكس بالاخفاقات.الفشل يكون حافزا للنجاح.

    كل عمل ناجح بحاجة الى الوقت الازم.كل مشروع بحاجة لفترة زمنية.تخطيط.ترخيص.

    ميزانية.مقاول….الخ

    كل كائن حي بحاجة الى مدة زمنية لكي يكتمل…قبل ان يخرج للحياة

  2. بصراحه القصه في غايه الروعه مع انني اعرفها من قبل ولكن في كل مره اسمعها تعطيني نفس الحيويه ودفعات للامام ولكسر حواجز المستحيل فمن تهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر ، والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة