كيف تجعلين أبناءك يختلفون دون مشاكل

تاريخ النشر: 07/09/14 | 4:30

إن الخلاف بين الأشقاء أمر طبيعى ويجب أن تكونى متأكدة من هذا الأمر، وقد يكون هذا الخلاف بسبب الغيرة من بعضهم البعض أو بسبب اختلافات في الشخصية أو بسبب أمور أخرى.
وعليك أن تدركي كأم أن أبناءك سيتشاجرون حتى لو كانوا يحبون بعضهم البعض جدا ولكنك فى نفس الوقت اعلمي أنه يمكنك أن تتبعي بعض النصائح التي ستجعل أبناءك يحبون بعضهم البعض ويتعاملون بهدوء ولطف.

احرصى على أن تكونى مستمعة جيدة لكل طفل من أبنائك وخاصة عندما يتعلق الأمر بأسباب الخلافات بينهم، فيجب أن تحاول الأم بصدق معرفة سبب الخلافات بينهم وإذا كانت بسبب الغيرة أو الضغوطات المتنوعة أو بسبب الملل. وأيا كان السبب فيجب أن تستمعى لكل طفل من أبنائك بسعة صدر.

يجب أن تنهى حديثك مع الطفل بطمأنته أنك تحبينه وإعطائه حضن مع محاولة تغيير سلوكك إذا كان هناك به ما يجعل الطفل يشعر بالغيرة.

يجب أن تكونى مثالا أمام طفلك فيما يتعلق بكيفية التعامل مع من تختلفين معهم من بين أفراد الأسرة لأن طفلك سيكون دائما يراقبك فى مثل تلك الأمور. فعلى سبيل المثال إذا كانت شخصية زوجك ووالد الطفل مختلفة عن شخصيتك فعلى طفلك أن يرى أن الخلافات أو الاختلافات في شخصياتكم يجعل علاقتكم ببعضكم البعض أقوى. عليك أن تقومي بلفت نظر كل من أبنائك للميزات الموجودة في الآخر ونقاط القوة ويكون هذا الأمر أمام أفراد العائلة مع تشجيعهم على الشعور بأهمية الجوانب الإيجابية عند بعضهم البعض. إن الخلافات بين الأشقاء قد تبدأ عندما يشعر أحدهم أنه لا تتم معاملته بنفس الطريقة التى تتم معاملة شقيقه بها، وفى تلك الحالة يجب أن تقولي لطفلك أنك تتوقعين منه هو وشقيقه نفس الأمور.

كونى حريصة على التحدث مع كل طفل من أبنائك منفصلا ورددي لهم دائما أنك تحبينهم وأنك لا تحبين شقيقهم أكثر منهم، مع الوضع في الاعتبار أن التعبير عن حبك لأبنائك يجب أن يكون بالأفعال والأقوال. .

إذا كان أبناؤك يشعرون بالإرهاق والجوع فقومى بإبعادهم عن بعضهم البعض مع محاولة تجنب المواقف التي قد تكون سببا في جعلهم يتشاجرون.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة