اسبوع صحي رياضي يرفرف في باحة الاندلس باقة الغربية

تاريخ النشر: 03/05/12 | 5:21

تحت شعار “الصحة تاج على رؤوس الاصحاء ” و “العقل السليم في الجسم السليم” نظم في مدرسة الاندلس –الاعدادية ب- في باقة اسبوع الصحة والرياضة حيث تعددت الفعاليات والنشاطات وتنوعت المحاضرات ، نذكر منها : محاضرة للدكتور جودات ابو مخ الذي تحدث عن الاعجاز الطبي في القرأن الكريم ، ومحاضرة للدكتور صبري ابو حسين الذي تحدث عن الاصابات الرياضية ومحاضرات من قبل اخصائية العيون تسنيم وتد من قبل شبكة “اوبتينايس” –אופטינייס- التي تحدثت عن امراض العيون المنتشرة وطرق الوقاية منها وارشادات للمحافظة على عيون سليمة .

وكان لصندوق المرضى مؤوحدت مساهمات واسعة ومتنوعة حيث شملت محاضرة عن جيل المراهقة القتها العاملة الاجتماعية أميرة يحيى ، اضافة الى اخصائية التغذية نورة يحيى التي تطرقت في محاضرتها الى التغذية السليمة والمحافظة على جسم سليم وعقل سليم وذلك بتناول الاغذية الصحية ، الى جانب التوعية باهمية الجلوس السليم للوقاية من الامراض من قبل السيد كمال فدعوس ، اضافة الى محطة لاجراء قياسات الوزن والطول وضغط الدم لطلاب المدرسة اشرفت عليها الممرضة جانيت مواسي وسكرتيرة الصندوق في باقة السيدة ماجدة عنبوسي .

وكان لمركز النور في باقة دوره ايضا حيث قدمت اخصائية التغذية رهام ابو خاطر المشرفة على “نور فارم” محاضرات تطرقت فيها الى التغذية الصحية وطرق المحافظة على بشرة سليمة ، اضافة الى محطة لفحص ضغط الدم وقياس الاكسجين في الدم باشراف الممرض نهاد ابو مخ والممرض بلال عنبوسي وساعدهما السيد بلال مصاروة .

كما والقت الدكتورة سهام كعكوش محاضرات للتوعية بكيفية المحافظة على اسنان سليمة والوقاية من التسوس وهكذا فعل ايضا الدكتور طارق بيادسة والدكتورة ملك عثامنة من عيادة الدكتور عادل بيادسة .

اما معلمو الرياضة في المدرسة فقد كثفوا نشاطاتهم في هذا الاسبوع فنظمت الالعاب الرياضية المتنوعة للبنات في القاعة الرياضية فأجريت مباريات في لعبة المعسكرين واجريت المسابقات المتنوعة للبنين والمباريات في لعبة كرة القدم ، الى جانب مشاركة اعضاء الهيئة التدرسية في بعض هذه النشاطات والمباريات .

وقد شكر المربي عادل اشقر مدير المدرسة الطاقم المنظم مثمنا تجاوب كل الاطراف وتعاونهم مع المدرسة وتكريسهم وقتا ثمينا لطلاب المدرسة وإثرائهم بمعلومات قيمة ، واعرب الضيوف عن انطباعاتهم الايجابية عن طلاب المدرسة ومستواهم وحسن اصغائهم ورغبتهم في المعرفة وعن التخطيط السليم وحسن التنظيم .

وقد تفاعل الطلاب مع هذه النشاطات قائلين ان الاسبوع انتهى ولم ينته فللصحة والرياضة أسابيع لا تعد ومرددين :”العقل السليم في الجسم السليم” و “الصحة تاج على رؤوس الاصحاء” و “درهم وقاية خير من قنطار علاج” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة