اسرار تمنع هروب الحب بعد الزواج

تاريخ النشر: 22/10/14 | 5:35

الحب أسمى العلاقات البشرية خاصة بين الزوجين فعن طريقه يستطيعا أن يكونا أسرة هادئة ومستقرة تنعم بالراحة والأمان الذي يعود بالنفع الصحي والنفسي والاجتماعي على أطفالهما، إلا أن هناك اعتقادات سائدة عن أن الحب يهرب بعد الزواج ويدعم هذه المقولة الاختلافات السلوكية والاجتماعية التي تظهر بين الزوجين، وأيضا الاهتمامات والانشغالات التي تحول دون إظهار أحد الزوجين الحب للآخر.

وهذه أبرز الأسرار التي تجعل الحب دائما بين الزوجين بعد الزواج مهما طالت مدته وهي:
الحب والرومانسية والإخلاص: فالشغف الدائم لا يحدث تلقائيا لذا فنحن بحاجة لكى نخلق فرصا رومانسية من أجل أن تشعر المرأة بأنها مدللة، وأن يشعر الرجل بأنه ناجح.

الصداقة والإستقلال والمرح: فالعلاقة العاطفية لا يجب أن تكون بمثابة عمل أو امر غاية فى الجدية، لذا لابد من وجود مساحة للصفح عن كل الأخطاء والاستمتاع بالمرح، وايضا خلق فرصا لكى تنسى الماضى وتعيش الحاضر بمرح وحب.

المسؤولية الشخصية وعلاج النفس: عندما ينمو الحب فى حياتك ، فإن المشاعر المكبوتة سوف تطفو على السطح لكى يتم التعامل معها ، وعندما تقوم بإلقاء اللوم على شريك حياتك، فإنك تحتاج إلى التعمق داخل ذاتك وتداوى الماضى بكل مافيه.

المشاعر، والحاجات، ومواطن الضعف: فكل من الزوجين بحاجة الى ان يدرك مشاعرة واحتياجاته من شريكه , وايضا ان يعرف مواطن القوة والضعف فيه , وان يستمر فى طلب ما يحتاج إليه حتى يتحقق , وايضا يسعى لتنفيذ وتلبيه احتياجات ومطالب الطرف الاخر .

الاختلافات تسبب الانجذاب: فتقبل الاختلافات من الاشياء التي تنمي الحب بين الزوجين.

التغير والنمو: لكى تبقى مهم ومثيرا للاهتمام يجب أن تستمر فى التطور والتغيير ،ولاتنكر طبيعتك الحقيقية .

المشاركة وخدمة هدف أسمى: لابد من أن يكون جزء من حياتكما مكرسا لإشباع احتياجات كل منكما للآخر.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة