الزوجة الحنون تقي من الأزمات القلبية

تاريخ النشر: 25/10/14 | 10:30

ان المودة سر نجاح العلاقة بين الأزواج والمرأة دائما رمز للاستقرار والعافية وفق ما أشارت إليه أحدث الأبحاث العالمية المتعلقة بصحة الأسرة والعلاقة الزوجية لما تلعبه من دور هام في وقاية الرجل من الأمراض العصبية والنفسية البوابة الأشهر للإصابة بالأمراض العضوية الخطيرة.

كما وأكدت الدراسات على أهمية الزوجة الحنون في وقاية الرجل من الإصابة بالأزمات القلبية وأمراض ضغط الدم والسكتات الدماغية لأنها تهدئ من مخاوف زوجها وتخفف من التأثيرات السلبية لتوترات العمل التي ترفع ضغط دمه وتعرضه للإصابة بالجلطات القلبية.

وأشار الخبراء ان الأزواج الذين لا يحظون بعلاقات وثيقة مع زوجاتهم يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض القلب خاصة أن الحياة الاجتماعية معقدة جدًا لقلوب الرجال.

وأوضحوا أهمية العلاقات الأسرية الناجحة ودورها في تحسين الصحة العامة والتخفيف من حدة الآلام فأغلب الأمراض المتعلقة بالجلطات وانسداد الشرايين ترتبط بالارتفاع المفاجئ في ضغط الدم والتي يمكن أن تصل إلى الوفاة المبكرة نتيجة انفجار الشرايين أو السكتات الدماغية أو الأزمات القلبية الحادة، ونصح منصور بضرورة الحفاظ على تحديد ساعات أسبوعية للهدوء والاستجمام والتمتع بالرومانسية للتخفيف من توترات الحياة والعيش بصحة أفضل.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة