خطوات تعيد لك زوجك كأيام الخطوبة

تاريخ النشر: 21/10/14 | 10:09

تشكو الكثيرات من تغير معاملة الزوج بعد مرور بضع سنوات وربما بضع شهور على الزواج، وهنا نقول للزوجة ابحثي عن السبب ربما يكون هناك أسباب غيرت الزوج والذي كان يتمنى فقط ابتسامة رضا تخرج منك.

إن ارتفاع سقف طموحات الخطيبة يؤدي إلى إصابتها بالإحباط بعد الزواج فيجب أن تعي الفتاة أن الحياة لن تكون دوما مشاعر وعواطف فقط بل إن الزواج علاقة تجمع طرفين لكل منهما حياة واهتمامات مختلفة
كما وأن المبالغة في تكاليف الزواج قد تجعل الزوج يقترض أو يشتري بعض الأثاث بالتقسيط مما يسبب له حالة من الهم والتفكير الدائم في كيفية توفير تلك الأعباء المادية وبالتالي يؤثر هذا سلبا على علاقته بزوجته.

وإليك عزيزتي بعض النصائح والخطوات التي تساعدك على استعادة حالة الود والحب والعواطف والاهتمام المتبادل بينك وزوجك:
1- عندما يجلس زوجك صامتا فلا تسأليه عن سبب صمته فقط اختاري موضوعا يحبه وتحدثي فيه بسلاسة ولطف ستجدينه يشاركك الحديث.

2- لا تثقلي كاهل زوجك بالطلبات الكثيرة التي تزيد همومه المادية واختاري الوقت المناسب، فلا تحدثيه عن مصروف البيت فور عودته من العمل، لا تطلبي منه مساعدتك في شيء ما وهو منهمك في شيء آخر حتى ولو كان من وجهة نظرك غير مهم.. ويمكنك استعمال عبارات مثل: عندما يسمح وقتك يمكنك مساعدتي في كذا مثلا، بهدوء وبعد الانتهاء مما تشاهده أود إخبارك بأمر ما.

3- لا تلاحقيه بنصائحك الدائمة عن ملبسه ومأكله وترتيب مواعيده فهذا يشعره أنك تعتقدين أنه غير قادر على إدارة أموره بنفسه، فقط افعلي ذلك إذا طلب منك ويمكنك إشغال نفسك باهتمامات أخرى كالأولاد، الأهل، الأعمال التطوعية.

4- لا تكوني كثيرة النقد له خاصة أمام الأهل والأصحاب فلابد أن يشعر الرجل بتقبل زوجته لشخصيته إجمالا وبعدها يمكنك توجيه بعض الملاحظات البسيطة بشكل غير مباشر من باب أني أحب أن يراك الناس أجمل من في الكون كما أنت في عيوني.

5- إذا انشغل عنك بالتلفاز أو الكمبيوتر أو الموبايل فلا تتهميه بأنه يهملك ولا تبدين له استياءك ولكن اجلسي بجواره واسأليه عما يشد انتباهه كل هذا الوقت وشاركيه رأيك فيما يشغله.

6- تجنبي كثرة العتاب واللوم بل إن الصمت أحيانا مع نظرة عتاب حانية قد تكون أنفع من الكلام وكذلك احذري من الشكوى للأهل فقد يتدخل البعض بنية الصلح ولكن العواقب تكون غير مرضية له.

7- فاجئيه كل فترة ببعض التغييرات في مظهرك كثوب جديد، وتغيير لون شعرك، أو تغيير مكان أثاث البيت هذا يكسر الرتابة والملل ويبث الحيوية والنشاط في حياتكما الزوجية.

1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة