جمعية الثقافة العربية تنظم أمسية فنية لإغاثة غزة

تاريخ النشر: 04/09/14 | 18:07

أقيمت مساء الخميس 28.8.2014، أمسية فنية لجمع التبرعات لعلاج جرحى العدوان على قطاع غزة، بمبادرة من جمعية الثقافة العربية. حيث تم عرض مسرحية طه للفنان عامر حليحل، على خشبة مركز موال في الناصرة.

وبحضور حشد كبير من أهالي مدينة الناصرة وأبناء قرية الشاعر المهجرة صفورية، والنائب د.باسل غطاس وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد، وعضو بلدية نتسيرت عيليت، د. رائد غطاس، قدم الفنان عامر حليحل مسرحية طه، التي تتحدث عن حياة الشاعر ابن قرية صفورية المهجرة طه محمد علي.

وقال إياد برغوثي، مدير جمعية الثقافة العربية التي نظمت الأمسية: “يأتي هذا العرض كجزء أساسي من واجبنا بالمساهمة في جهود الإغاثة الصحية والخدمات الطبية لأهلنا في غزة بعد العدوان الإسرائيلي عليهم، أطفال غزة هم اطفالنا والذي يفصلنا عنهم هو الحصار فقط”.

وتابع برغوثي: “هذه أمسية تكافل بين أبناء الشعب الواحد، اخترنا مسرحية طه بالذات لهذه الأمسية لأن في حياة الشاعر طه محمد علي تنعكس مأساة الشعب الفلسطيني وتاريخه، بين التهجير واللجوء والغربة وحلم العودة والنضال المترتب عليه، ونأمل أن تساهم الأمسية ولو بقدر قليل في مساعدة أهلنا في غزة.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة